منتدى الموثق فيصل الحكمي - موثق وكالة معتمد بالرياض




  • faisal.hakami من :مصر yes إهداء من إدارة منتدى الحكمي للتوثيق لـ فريق توثيق , على نشاطه ومواضيعه المتميزة في المنتدى, كل الشكر والتقديري وبإنتظار المزيد smile
    faisal.hakami من :السعودية - مدينة الرياض wink_3 توثيق الأعمال مع الحكمي أسهل واسررع - لا داعي لترك منزلك او مقر عملك من أجل التوثيق - سنذهب إليك اينما كنت داخل الرياض, نوثق لك وأنت في منزلك أو مقر عملك yes
    faisal.hakami من :مدينة الرياض yes موثق وكالات معتمد بالرياض - وثق وانت في منزلك - نأتيك اينما كنت - إتصل الآن: 0567663666 - أو سجل طلبك بالضغط هنا cool
    faisal.hakami من :مدينة الرياض cool yes تم افتتاح موقعنا الجديد (الحكمي للمحاماة والإستشارات القانونية) لطلب محامي في قضية او استشارة يرجى الضغط هنا smile cool
    اضافة إهداء
    (المعذره .. غير مسموح للزوار بإضافة الإهداءات, الرجاء التسجيل في المنتدى)


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى الموثق فيصل الحكمي - موثق وكالة معتمد بالرياض، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





بركان برامودا الغامض!!

حدد الباحثون مصدرا غير معروف سابقا للبراكين في أعماق كوكب الأرض، في quot;المنطقة الانتقاليةquot; بين الوشاحين العلوي و ..



24-05-2019 12:09 صباحا
فريق توثيق
مشرف عام موقع الحكمي
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 19-05-2019
رقم العضوية : 137
المشاركات : 692
الجنس : أنثى
تاريخ الميلاد : 22-7-1987
الدعوات : 1
قوة السمعة : 110
موقعي : زيارة موقعي
 offline 


MTM1Njk1MQ335ce2c6ed95a597c14a8b4570
حدد الباحثون مصدرا غير معروف سابقا للبراكين في أعماق كوكب الأرض، في "المنطقة الانتقالية" بين الوشاحين العلوي والسفلي.
 

واعتقد العلماء سابقا أنهم حددوا الطرق التي تتشكل بها البراكين، حيث تتدفق من المناطق المنصهرة في الوشاح العلوي تحت قشرة كوكبنا، لكن الاكتشاف الجديد يأخذ الأمور إلى أبعد من ذلك بكثير.

ووجد الجيولوجيون في بركان برمودا، الواقع على قمة جبال بحرية بركانية، أول دليل مباشر على أن أصل البركان يعود إلى نشاط الصفائح التكتونية التي انزلقت إلى طبقة الوشاح واستقرت هناك، مشكّلة ما يسمى بـ"المنطقة الانتقالية" على عمق يتراوح بين 400 و650 كلم تحت الأرض.

وقال الجيولوجي إستيبان جازيل، من جامعة كورنيل: "كنا نتوقع أن تظهر بياناتنا أن البركان كان عبارة عن تكوين أعمدة الوشاح (ارتفاع صاعد من الوشاح العلوي)، مثلما هو الحال في هاواي.

وأضاف: "هذه هي المرة الأولى التي نجد فيها إشارة واضحة من منطقة الانتقال في وشاح الأرض، على أن البراكين يمكن أن تتشكل بهذه الطريقة".

وتنشأ البراكين في هاواي على عمق يتراوح ما بين 200 و400 كلم، لكن بركان برمودا متجذر في منطقة أعمق من ذلك، غنية بالمياه والكريستال والصخور المنصهرة، وفقا لنتائج فريق البحث

شير المعادن الموجودة في العينة أيضا، بما في ذلك بلورات التيتانيوم الأوغيت والفلسبار والفلوغوبيت والإسبنيل، والبيروفسكايت والأباتيت، إلى وجود كمية كبيرة من الماء.

وأظهرت العينة أيضا احتواءها على نسب كبيرة من نظائر الرصاص، والتي كانت مجموعة متنوعة للغاية لم يسبق ملاحظتها في الحمم البركانية.

وهي أكثر نظائر الرصاص المشعة التي تم العثور عليها في حوض المحيط، وهي إشعاعية أكثر من أن تنشأ في الوشاح العلوي. ويعتقد الباحثون أن هذا يشير إلى أصل أعمق للبراكين.

وساعدت النمذجة العددية التي أجراها فريق البحث، على تحديد السيناريو الأكثر احتمالا وهو حدوث اضطراب في المنطقة الانتقالية، مما تسبب في إذابة المواد واندفاعها نحو السطح.

ويمكن لهذه النتيجة أن تساعد في تحديد المزيد من البراكين التي ربما تكون قد نشأت في تلك الأعماق الغامضة، وتساعد أيضا على فهم العمليات الجيولوجية التي شكلت كوكبنا.

المصدر: ساينس ألرت






 
 

توقيع :فريق توثيق
yes موثق وكالات معتمد بالرياض - وثق وانت في منزلك
نأتيك اينما كنت في المنزل او مقر العمل
إتصل الآن: 0567663666




المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
علماء الفلك يكتشفون قمرا خارجيا بركانيا.. اعرف التفاصيل الحكمي RSS موثق وكالة
0 11 الحكمي RSS موثق وكالة
رغم البركان.. السائحون يقضون يومهم فى جزيرة صقلية بإيطاليا (صور) الحكمي RSS موثق وكالة
0 15 الحكمي RSS موثق وكالة
ثوران بركان "سترومبولى" بجزيرة صقلية الإيطالية الحكمي RSS موثق وكالة
0 18 الحكمي RSS موثق وكالة
شاهد.. صخرة بركانية عملاقة تتجه نحو أستراليا لتكون شريان حياة للحاجز المرجانى الحكمي RSS موثق وكالة
0 13 الحكمي RSS موثق وكالة
بعد مرور 137 عاما.."كراكاتوا"حكاية بركان دمر 163 قرية ويخلف 36 ألف قتيلا الحكمي RSS موثق وكالة
0 16 الحكمي RSS موثق وكالة

الكلمات الدلالية
بركان ، برامودا ، الغامض!! ،


 







الساعة الآن 01:13 مساء