أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى الحكمي للتوثيق، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





تعرف على أهم أسباب اهتزاز عجلة القيادة أثناء قيادة السيارة

[IMG]https://www4.0zz0.com/2019/04/08/16/717657768.jpg[/IMG] هل سبق وإن لاحظت أن عجلة القيادة في سيارتك تهتز في سيارتك ..



17-05-2019 04:24 مساء
ahmed2019
عضو
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 16-05-2019
رقم العضوية : 135
المشاركات : 56
الدولة : https://turkehliyet.com
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 1-1-1990
قوة السمعة : 10
موقعي : زيارة موقعي
 offline 

717657768
هل سبق وإن لاحظت أن عجلة القيادة في سيارتك تهتز في سيارتك أثناء قيادتك لها؟ عليك أن تعلم أن هناك خطب ما في السيارة، وإن اهتزاز عجلة القيادة في السيارة دليل قاطع على أن سيارتك تعاني من عطل أو مشكلة ما في إحدى أجزائها، وعندما نتحدث عن اهتزاز عجلة القيادة أثناء القيادة، فنحن لا نقصد هنا اهتزاز عجلة القيادة اللحظي نتيجة سيرها على طريق وعر أو غير مستوي فهو أمر طبيعي إلى حد كبير، إلا أن ذلك لا ينطبق على الاهتزاز المستمر لعجلة القيادة أثناء قيادة السيارة على طريق مستو، سواء كنت تقود السيارة على سرعة منخفضة أو سرعة عالية، وإذا ما أصبح اهتزاز عجلة القيادة أمر معتادا أو متكررا فهذا يشير بالتأكيد إلى وجود عطل في السيارة.

فيما يلي مجموعة من أكثر الأسباب شيوعا لاهتزاز عجلة القيادة أثناء قيادة السيارة:

الإطارات منخفضة الضغط أو المهترئة: وهو السبب الأكثر شيوعا في اهتزاز عجلة القيادة أثناء قيادة السيارة، ويجب أن يتم تفقده أولا عند مواجهتك لمشكلة اهتزاز عجلة القيادة لأن انخفاض ضغط الهواء أو تآكل الإطارات يؤدي إلى عدم اتزان إطارات السيارة أثناء حركتها على الطريق.
وجود عيوب في الأجزاء المعدنية في إطارات السيارات: مثل تآكل الأجزاء المعدنية، وخاصة المسامير والصواميل في داخل الإطارات، أو أي من الأجزاء المعدنية الأخرى في داخلها، أو استخدام المسامير والصواميل ذات الحجم أو القياس غير الصحيح.

وجود مشكلات في مكابح السيارة: أعطال المكابح تعد أيضا واحدة من أكثر أسباب اهتزاز عجلة القيادة، خاصة عند الضغط بالقوة على المكابح لدفعها للعمل، وغالبا ما تكون أعطال المكابح التي تتسبب في اهتزاز عجلة القيادة تآكل الأجزاء الداخلية في المكابح أو وجود عطل في معيار الكابح، لأن ذلك قد يتسبب في اهتزاز عجلة القيادة، خاصة في السيارات ذات الطراز القديم.
وجود خطب ما في محور العجلة: غالبا ما يصاب محور العجلة في السيارة بأضرار عند تورط السيارة في حادث مروري، وإذا ما لاحظت أن عجلة القيادة في سيارتك تهتز بعد تورط السيارة في حادث، فهذا يعني أن محور العجلة قد أصيب بأضرار أو تعرض للانثناء، وهو ما يترتب عليه اهتزاز عجلة القيادة أثناء قيادة السيارة على السرعات المرتفعة والمنخفضة أما في حالة تعرضه للكسر فستبدأ عجلة القيادة بالتحرك بشكل عشوائي في اتجاه اقصى اليمين أو أقصى اليسار.

وجود عطل في المحرك: أحد أهم علامات وجود عطل أو خطب ما في محرك السيارة هو اهتزاز عجلة القيادة في السيارة أثناء القيادة، وفي حالة تفاقم العطل ستبدأ السيارة بأكملها في الاهتزاز أثناء القيادة، وغالبا ما يكون ذلك العطل ليس خطيرا فقط يقتصر على وجود خطب ما في قابس الإشعال الكهربائي، أو عطل في نظام توصيل الوقود في داخل المحرك.




امتحان السواقة في تركيا , اسئلة دورات شهادة السواقة التركية , امتحان قيادة السيارة في تركيا , اسئلة فحص السواقه في تركيا , امتحان القيادة التجريبي تركيا , اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2019 , اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2018 , اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2017 , اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2016 , اسئلة امتحان القيادة في تركيا , رسوم شهادة السواقة في تركيا , اشارات المرور في تركيا , الفحص النظري للسواقة في تركيا , شهادة السواقة التركية , فحص القيادة في تركيا , فحص القيادة في تركيا , فحص السواقة العملي في تركيا , شهادة السواقة للسوريين في تركيا





الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







الساعة الآن 06:03 مساء