منتدى الموثق فيصل الحكمي - موثق وكالة معتمد بالرياض




  • faisal.hakami من :مصر yes إهداء من إدارة منتدى الحكمي للتوثيق لـ فريق توثيق , على نشاطه ومواضيعه المتميزة في المنتدى, كل الشكر والتقديري وبإنتظار المزيد smile
    faisal.hakami من :السعودية - مدينة الرياض wink_3 توثيق الأعمال مع الحكمي أسهل واسررع - لا داعي لترك منزلك او مقر عملك من أجل التوثيق - سنذهب إليك اينما كنت داخل الرياض, نوثق لك وأنت في منزلك أو مقر عملك yes
    faisal.hakami من :مدينة الرياض yes موثق وكالات معتمد بالرياض - وثق وانت في منزلك - نأتيك اينما كنت - إتصل الآن: 0567663666 - أو سجل طلبك بالضغط هنا cool
    faisal.hakami من :مدينة الرياض cool yes تم افتتاح موقعنا الجديد (الحكمي للمحاماة والإستشارات القانونية) لطلب محامي في قضية او استشارة يرجى الضغط هنا smile cool
    اضافة إهداء
    (المعذره .. غير مسموح للزوار بإضافة الإهداءات, الرجاء التسجيل في المنتدى)


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى الموثق فيصل الحكمي - موثق وكالة معتمد بالرياض، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





عضلات بشرية صناعية ،احدث ما توصل اليه العلم ?

ابتكر العلماء عضلات صناعية من البوليمر تستخدم الجلوكوز والأكسجين لتعمل تماما مثل العضلات البشرية، في اكتشاف مثير يمكن أن ..



01-07-2019 12:55 صباحا
فريق توثيق
مشرف عام موقع الحكمي
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 19-05-2019
رقم العضوية : 137
المشاركات : 692
الجنس : أنثى
تاريخ الميلاد : 22-7-1987
الدعوات : 1
قوة السمعة : 110
موقعي : زيارة موقعي
 offline 





class="intro" style="margin: 0px 0px 25px; padding: 0px; font-weight: bold; font-size: 1.0588em; font-family: Arial, sans-serif; background-color: rgb(255, 255, 255);">ابتكر العلماء عضلات صناعية من البوليمر تستخدم الجلوكوز والأكسجين لتعمل تماما مثل العضلات البشرية، في اكتشاف مثير يمكن أن يغير مستقبل الأطراف الصناعية والروبوتات الدقيقة.



واستخدم فريق من جامعة لينشوبينغ في السويد، مادة مصنوعة من البولي بروبلين، وهو مركب عضوي ذو خواص عالية التوصيل الكهربائي، لصنع العضلات الصناعية، حيث يمكن لمركب البوليمر تضخيم حجمه عند تعرضه لتيار كهربائي.



وصمم العلماء "عضلاتهم" باستخدام طبقتين من مادة البولي بروبلين مع غشاء رقيق بينهما، ثم قاموا بتطبيق شحنة كهربائية على جانب واحد من طبقة البولي بروبلين، ما تسبب في طرد الأيونات الموجودة فيه عبر الغشاء وتقليص الطبقة، بينما تمتص الطبقة على الجانب الآخر الإلكترونات وتتوسع، ما يجعلها تنحني مثل العضلات الحقيقية.



ويقول العلماء إن الشحنة المستخدمة على العضلات الصناعية يمكن الحصول عليها من الجلوكوز والأكسجين بمجرد طلاء البوليمر بالإنزيمات.



وهذا ما من شأنه أن يجعل العضلات الصناعية تعمل بطريقة مشابهة تماما للعضلات البشرية، ويمكن استخدامها في المستقبل لاستبدال العضلات التالفة بدلا من تركيب أطراف صناعية.



كما أشار إدوين جاغر، المؤلف الرئيسي للدراسة، إنه يمكن استخدام هذه التكنولوجيا أيضا لتشغيل الروبوتات الصغيرة التي يمكن أن تستخدم الطاقة من المواد الموجودة في بيئتها الطبيعية "مثل الروبوتات الصغيرة المستقلة ذاتيا للرصد البيئي في البحيرات".



وتكمن الخطوة التالية في معرفة العلماء ما إذا كانت ستتجاوب مع ردة الفعل مثل حركات 

توقيع :فريق توثيق
yes موثق وكالات معتمد بالرياض - وثق وانت في منزلك
نأتيك اينما كنت في المنزل او مقر العمل
إتصل الآن: 0567663666





الكلمات الدلالية
عضلات ، بشرية ، صناعية ، ،احدث ، توصل ، اليه ، العلم ،


 







الساعة الآن 02:56 صباحا