منتدى الموثق فيصل الحكمي - موثق وكالة معتمد بالرياض




  • faisal.hakami من :مصر yes إهداء من إدارة منتدى الحكمي للتوثيق لـ فريق توثيق , على نشاطه ومواضيعه المتميزة في المنتدى, كل الشكر والتقديري وبإنتظار المزيد smile
    faisal.hakami من :السعودية - مدينة الرياض wink_3 توثيق الأعمال مع الحكمي أسهل واسررع - لا داعي لترك منزلك او مقر عملك من أجل التوثيق - سنذهب إليك اينما كنت داخل الرياض, نوثق لك وأنت في منزلك أو مقر عملك yes
    faisal.hakami من :مدينة الرياض yes موثق وكالات معتمد بالرياض - وثق وانت في منزلك - نأتيك اينما كنت - إتصل الآن: 0567663666 - أو سجل طلبك بالضغط هنا cool
    faisal.hakami من :مدينة الرياض cool yes تم افتتاح موقعنا الجديد (الحكمي للمحاماة والإستشارات القانونية) لطلب محامي في قضية او استشارة يرجى الضغط هنا smile cool
    اضافة إهداء
    (المعذره .. غير مسموح للزوار بإضافة الإهداءات, الرجاء التسجيل في المنتدى)


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى الموثق فيصل الحكمي - موثق وكالة معتمد بالرياض، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





قرد يفكر مثل البشر ،،اخر تطورات العلم

طور باحثون من الصين والولايات المتحدة قردة معدلة وراثيا تحمل جينا بشريا مهما لنمو الدماغ، ولاحظوا لديها نموا دماغيا q ..



01-07-2019 01:04 صباحا
فريق توثيق
مشرف عام موقع الحكمي
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 19-05-2019
رقم العضوية : 137
المشاركات : 692
الجنس : أنثى
تاريخ الميلاد : 22-7-1987
الدعوات : 1
قوة السمعة : 110
موقعي : زيارة موقعي
 offline 

Mzg0MTg1MQ885ca49c5095a597ed748b4622




طور باحثون من الصين والولايات المتحدة قردة معدلة وراثيا تحمل جينا بشريا مهما لنمو الدماغ، ولاحظوا لديها نموا دماغيا "يشبه الإنسان" بما في ذلك ردود فعل أسرع وذكريات 



وأجرى الباحثون من معهد كونمينج لعلم الحيوان بالأكاديمية الصينية للعلوم، وجامعة نورث كارولينا بالولايات المتحدة، تعديلا جينيا لـ 11 قردا (ثمانية من الجيل الأول وثلاثة من الجيل الثاني) مع إضافة نسخ من الجين البشري MCPH1.



ويعد الميكروسيفالين (MCPH1)، عاملا رئيسا في عملية نمو مخ الجنين، وعلى وجه الخصوص الحجم النهائي للمخ. ويمكن أن تؤدي الطفرات في هذا الجين إلى حدوث اضطراب ينتج عنه مخ صغير الحجم.



واستخدم الباحثون تقنيات تصوير الدماغ وأخذ عينات الأنسجة لمراقبة تطور أدمغة القردة المعدلة وراثيا. وأظهرت النتائج التي توصلوا إليها وجود نمط متغير من تمايز الخلايا بواسطة الخلايا الجذعية العصبية في الخلايا العصبية والدبقية (وهي حاسمة في الجهاز العصبي المركزي، وترتبط بشكل وثيق مع البشر على عكس القردة).



وتطورت أدمغة القردة بمعدل أبطأ من المعدل الطبيعي في نمط مشابه لتأخر النمو في البشر (والمعروف باسم neoteny).



وتستغرق أدمغة البشر وقتا أطول بكثير في تطوير وصقل شبكاتها العصبية أكثر مما تفعل القردة، ما يعني أن البشر يحتاجون إلى إطالة عمر الطفولة إلى حد كبير.



ووجدت الدراسة أن القردة المعززة بالجينات البشرية، أظهرت ذاكرة أفضل على المدى القصير، ووقت رد فعل أقصر، مقارنة بالقرود البرية.








وقال الباحثون إن نموذج القردة المعدلة وراثيا عملي ويمكن أن يحاكي إلى حد كبير الحالة الخاصة بالإنسان.



وعلى الرغم من أن هذه الدراسة تعد الخطوة الأولى فقط في هذا المجال المتعلق بالنمو العصبي المعدل وراثيا، إلا أنها قد تمهد الطريق لإجراء أبحاث مهمة في اضطرابات السلوك التنكسية والاجتماعية في البشر، التي يصعب دراستها بوسائل أخرى.



 














 
 

توقيع :فريق توثيق
yes موثق وكالات معتمد بالرياض - وثق وانت في منزلك
نأتيك اينما كنت في المنزل او مقر العمل
إتصل الآن: 0567663666




المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
بالصورة .. محترف النصر سعيد بالعودة ولا يفكر في اللعب أساسيا !‎ الحكمي RSS موثق وكالة
0 3 الحكمي RSS موثق وكالة
برشلونة يفكر في "مرحلة ما بعد ميسي" الحكمي RSS موثق وكالة
0 3 الحكمي RSS موثق وكالة
ريال مدريد يفكر برحيل غاريث بيل في يناير الحكمي RSS موثق وكالة
0 5 الحكمي RSS موثق وكالة
تقارير إيطالية : ديبالا يفكر في تمديد عقده مع يوفنتوس الحكمي RSS موثق وكالة
0 8 الحكمي RSS موثق وكالة
مولر يفكر بالرحيل عن بايرن ميونيخ الحكمي RSS موثق وكالة
0 7 الحكمي RSS موثق وكالة

الكلمات الدلالية
يفكر ، البشر ، ،،اخر ، تطورات ، العلم ،


 







الساعة الآن 11:18 مساء