منتدى الحكمي للتوثيق - موثق وكالة معتمد بالرياض




  • faisal.hakami من :مصر yes إهداء من إدارة منتدى الحكمي للتوثيق لـ فريق توثيق , على نشاطه ومواضيعه المتميزة في المنتدى, كل الشكر والتقديري وبإنتظار المزيد smile
    faisal.hakami من :السعودية - مدينة الرياض wink_3 توثيق الأعمال مع الحكمي أسهل واسررع - لا داعي لترك منزلك او مقر عملك من أجل التوثيق - سنذهب إليك اينما كنت داخل الرياض, نوثق لك وأنت في منزلك أو مقر عملك yes
    faisal.hakami من :مدينة الرياض yes موثق وكالات معتمد بالرياض - وثق وانت في منزلك - نأتيك اينما كنت - إتصل الآن: 0567663666 - أو سجل طلبك بالضغط هنا cool
    اضافة إهداء
    (المعذره .. غير مسموح للزوار بإضافة الإهداءات, الرجاء التسجيل في المنتدى)


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى الحكمي للتوثيق - موثق وكالة معتمد بالرياض، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





قيادة السيارة بأمان إتبع هذه الحيل الذكية ” خاص للمبتدئين في القيادة”

[IMG]https://www14.0zz0.com/2019/04/13/15/349521225.gif[/IMG] قيادة السيارة بأمان خطوة مهمة جدا قبل ان تقرر قيادة السيا ..



17-05-2019 04:29 مساء


349521225
قيادة السيارة بأمان خطوة مهمة جدا قبل ان تقرر قيادة السيارة وان تصبح محترف قيادة . يمكن أن يكون تعليم إبنك أو ابنتك القيادة حدثاً رائعاً  ويحمل تجربة حلوة أو مرة ولكي تكون التجربة ممتعة تحتاج إلي مساعدة المراهقين علي القيادة بأمان عند إتباع هذه الحيلة الذكية حتي  تكون فخوراً  عند تعليم إبنك القيادة . ويجب الإعتراف بأن تعليم الأطفال القيادة من المهارات المهمة التي يجب أن تعلمها لهم قبل أن يصبحوا بالغين . وبغض النظر عن  شعور الوالدين بالإنجاز عند القيام  يجب أن تتأكد من طفلك تعلم القيادة بأمان بقدر الإمكان. و بالرغم من سنوات الخبرة الموجودة لديك حول القيادة قد تجد بعض الأباء يجدوا صعوبة في تعليم مهارات القيادة .

يجب علي الأباء إعطاء الأولوية للضرويات الأساسية للتعليم المراهقين القيادة بأمان وبما في ذلك نصائح السلامة والأمان حتي لا يكون تعلم القيادة للمراهقين عملية تدمير للأعصاب . من المحتمل أن تكون التعليمات الأساسية هي ربط حزام الأمان، ضبط المرايا وغيرها من النصائح المعروفة التي تعطي المراهقين ممارسة القيادة بثقة خلف عجلة القيادة .

قيادة السيارة
1.تعلم الأساسيات :

هناك عدد غير قليل من القواعد الأساسية عند تعليم المراهقين القيادة بأمان . تتمثل الخطوة الأولي في الحصول علي نظرة عامة شاملة حول هذه القواعد، حتي تتأكد من أن إبنك لم يفوت أي شئ لكي يتعلمه. يفضل في هذه الحالة تعليم المراهقين القيادة في مكان خالي من الأشخاص وأمن مخصص لتعليم القيادة لكي يتمكن من القيادة بحرية وتجربة الخطأ للتعلم ومنحهم الفرصة للتجربة وتعلم الخطوات الصحيحة .

2.إعطائهم الثقة :

بالطبع من الأمور المخيفة أن يقوم المراهقين بالجلوس علي كرسي القيادة لأول مرة فهي عملية مدمرة للأعصاب لأنه في إعتقاد المراهق بأنها نشاط خطير وهناك الكثير من الأمور التي تحتاج إلي تعلمها . لذلك، يجب أن تمنحهم الفرصة للممارسة في بيئة أمنة حتي يشعروا بالمزيد من الثقة . ولكن الأباء يجب أن يمنحوا المراهقين الثقة لكي تكون تجربة القيادة ممتعة .

 3.تسليط الضوء علي المخاطر :

القيادة من الأمور الشائعة للغاية لدرجة أن البعض قد لا يدرك مدي خطورتها ومن المهم أن يكون السائقين الجدد علي علم بمدي خطورة القيادة . ومن الخطورة أن تكون عصبياً أثناء القيادة. يجب أن تضع برنامج جديد لتعليم القيادة للمراهقين لتوضيح المخاطر ويجعل الأمر سهلاً  علي إبنك المراهق .

4. تحديد وقت لممارسة القيادة :

يمكنك تجربة  الدورات التدريبية للسائقين المراهقين في بيئة أمنة خاضعة للإشراف لممارسة مهارات القيادة . يمكن أن تكون هذه التجربة مفيدة للغاية فهي تساعدهم علي طرح الأسئلة وتعليم التقنيات. فهي تمكنهم من القيادة بثقة ووجود مدرب مؤهل لتطوير مهاراتهم في بيئة تعليمية غنية .

 5. لا تنشغل بالهاتف :

ما يصل إلي ستة من كل عشرة حوادث الطريق التي يقوم بها المراهقين بسبب التشتت . وفقاً لبحث جديد  تم في الأكاديمية الأمريكية للسيارات.  تعتبر الهواتف المحمولة هي المصدر الأساسي للتشتت أثناء القيادة وعند القيام بإيقاف تشغيل الهاتف وإبعاده عن مجال الرؤية الخاصة بك إلي تقيد الإغراءت المحيطة بالرسائل النصية والقيادة وإجراء المكالمات الهاتفية أو إجراء المكالمات الهاتفية .

6. إحترام الحد الأقصي للسرعة :

تعتبر السرعة المفرطة عاملاً مهماً في حوداث الطريق وخصوصاً عند المراهقين. خصوصاً بأن المراهقين لن يشعروا بمدي السرعة التي يقودوا بها. عند الركوب مع سائقين مراهقين تأكد من عدم تخطي السرعة المطلوبة حتي تتمكن من مراقبة السرعة بشكل مستمر أثناء القيادة .

7. تجنب المنعطفات القاسية :

علمياً كل مدينة لديها منعطفات قاسية وإنحناءات قد تكون خطرة عند تعلم المراهقين القيادة. قم بتعليم السائقين الجدد أن الطريقة الصحيحة للتنقل في الزاوية هي القيام بالضغط علي الفرامل قبل الزاوية لأن عجلات السيارة تكون مستقيمة هذا يساعدهم علي عدم فقدان القدرة عن نطاق السيطرة عند الإنحناءات الحادة .






8. مشاهدة الطقس :

يجب أن يكون المراهق علي علم بأن الطقس السيئ عامل مساهم في الحوادث والسائقين المراهقين معرضون بشكل خاص لأنهم لا يمتلكوا الكثير من الممارسات عند التعامل مع الظروف الصعبة مثل الثلج، الضباب،. علم إبنك أو إبنتك بأنه عند القيادة في الأحوال الجوية السيئة تحتاج إلي إبطاء السرعة والتركيز الشديد .

9. الضغط علي الفرامل تدريجياً قبل التوقف :

قد يستعرق الأمر بعض الوقت عند مساعده المراهقين علي القيادة . عندما تقوم بتدريب المراهقين علي القيادة يجب أن تعلمهم في البداية الضغط علي الفرامل بالتدريج قبل التوقف .

10.  تجنب الأضواء الصفراء :

لا يجب أن يتجاوز المراهق الأضواء الصفراء فهي ممارسة خطيرة محتملة يجب تجنبها قبل أن تصبح عادة لديهم . أثناء الركوب علم إبنك أو إبنتك أن تحذر الأضواء الصفراء أثناء القيادة والتي تعني عادة التوقف عن إستخدامها بدلاً من تشغيلها .

11. الحفاظ علي وضع يدك علي عجلة القيادة :

يتمتع السائقون بأكبر قدر من التحكم في سيارتهم عندما تكون يديهم علي عجلة القيادة . عندما لا يتم إستخدام اليدين في أي مهام أخري غير القيادة مثل تغير السرعات، تنشيط إشارة الإنعطاف يجب أن تكون علي عجلة القيادة فهي تساعدك أيضاً في تقليل التشتت .
12. الحفاظ علي بعد مسافة أمنة :

يعتبر وضع مسافة أمنة من الخطوات الأساسية لتجنب العقبات والمخاطر علي الطريق وهناك قاعدة مفيدة حول المسافات التالية بمعني أنه يجب أن يكون هناك مسافة طول سيارة بين سيارتك والسيارة الموجودة أمامك .

13. تجنب التغيرات التي لا حاجة لها :

تجنب التغيرات التي يمكن أن تحدث لك أثناء القيادة ومنها القيادة العدوانية لأنها من المخاطر التي يمكن أن يتعرض لها المراهقين أثناء القيادة .

14.السماح لهم بالممارسة :

يمكنك تحديد ما لا يقل 50 ساعة تجلس فيها بجوار إبنك المراهق لمراقبته أثناء القيادة علي الطريق . يمكنك تحديد هذه الفترة في أوقات مختلفة لمراقبة إبنك أو إبنتك في الظروف المختلفة علي سبيل المثال، في مشاكل الطقس المختلفة، حركة المرور المختلفة، الحد من القيادة ليلاً حتي تكون العملية مريحة له .

15. تثقيف المراهق حول القيادة الدفاعية :

التأكيد علي فن القيادة الدفاعية علي سبيل المثال، البقاء علي مسافة أمنة من السيارة الموجودة أمامك والسماح بترك حوالي ثلاث ثوان للتوقف في الطقس الجيد وأكثر في الطقس السيئ والإنتباه إلي ما يحدث أمامك وخلفك وبجانبك .

16. التمسك بأحزمة المقاعد :

هذه النصيحة بديهية للغاية ولكن تحتاج إلي التأكيد علي المراهقين بربط الأحزمة أثناء القيادة. وقد أفادت الإدارة الوطنية لسلامة الطريق بأن أكثر من نصف الأشخاص الذين يتراوح أعمارهم ما بين 13 – 20 سنة ماتوا في حوادث السيارات في عام 2013  لم يرتدوا حزام الأمان لذلك، أكد علي إبنك لربط حزام المقاعد أثناء القيادة .

17. التأكيد علي عدم وجود القيادة بمراهقين أخرين :

وفقاً لما ذكره مركز السيطرة علي الأمراض بأن خطر التصادم يرتفع عندما يقود المراهق مع المراهقين الأخرين في السيارة لأن المراهق ليس لديه الكثير من الخبرة أثناء القيادة .
18. إختيار سيارة أمنة :

كلما كان ممكن حاول إختيار سيارة أمنة عند تعليم المراهق القيادة وتكون مجهزة بأحدث معدات السلامة مثل الفرامل المانعة للإنغلاق، التحكم في الثبات الإلكتروني  وأكياس الهواء .

19.تقليل التشتت :

قد يكون من المغري تناول الطعام أو الشراب أو حتي إستخدام الموبيل أو تشغيل الموسيقي بصوت عالي أثناء التجول في المدينة ومع ذلك هذه الأمور تؤدي إلي تشتت المراهق أثناء القيادة .

20. البدء ببطئ :

قد يكون من الملائم تعليم المراهق القيادة علي سرعة بطيئة خصوصاً في اليوم الأول من القيادة . بمجرد أن يتقن المراهق عملية القيادة ببطء يمكنه الخروج إلي  منطقة واسعة بها عدد أقل من السيارات لتجربة القيادة في مستوي متطور أكثر ويجب أن يدرك المراهق بأن هناك طريق بديل أثناء القيادة يمكن أن يلجأ إليه في حالة حدوث طوارئ .




امتحان السواقة في تركيا , اسئلة دورات شهادة السواقة التركية , امتحان قيادة السيارة في تركيا , اسئلة فحص السواقه في تركيا , امتحان القيادة التجريبي تركيا , اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2019 , اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2018 , اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2017 , اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2016 , اسئلة امتحان القيادة في تركيا , رسوم شهادة السواقة في تركيا , اشارات المرور في تركيا , الفحص النظري للسواقة في تركيا , شهادة السواقة التركية , فحص القيادة في تركيا , فحص القيادة في تركيا , فحص السواقة العملي في تركيا , شهادة السواقة للسوريين في تركيا

توقيع :الكاتب الآلي لموقع توثيق
http://tawtheg.com





الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







الساعة الآن 09:02 صباحا