منتدى الموثق فيصل الحكمي - موثق وكالة معتمد بالرياض




  • faisal.hakami من :مصر yes إهداء من إدارة منتدى الحكمي للتوثيق لـ فريق توثيق , على نشاطه ومواضيعه المتميزة في المنتدى, كل الشكر والتقديري وبإنتظار المزيد smile
    faisal.hakami من :السعودية - مدينة الرياض wink_3 توثيق الأعمال مع الحكمي أسهل واسررع - لا داعي لترك منزلك او مقر عملك من أجل التوثيق - سنذهب إليك اينما كنت داخل الرياض, نوثق لك وأنت في منزلك أو مقر عملك yes
    faisal.hakami من :مدينة الرياض yes موثق وكالات معتمد بالرياض - وثق وانت في منزلك - نأتيك اينما كنت - إتصل الآن: 0567663666 - أو سجل طلبك بالضغط هنا cool
    faisal.hakami من :مدينة الرياض cool yes تم افتتاح موقعنا الجديد (الحكمي للمحاماة والإستشارات القانونية) لطلب محامي في قضية او استشارة يرجى الضغط هنا smile cool
    اضافة إهداء
    (المعذره .. غير مسموح للزوار بإضافة الإهداءات, الرجاء التسجيل في المنتدى)


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى الموثق فيصل الحكمي - موثق وكالة معتمد بالرياض، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





تفاصيل مثيرة عن بناء الهرم الاكبر تكشفها مخطوطات قديمة

كشف فيلم وثائقي جديد كيف عثر علماء الآثار على سلسلة من المخطوطات quot;المحفوظة بشكل جيد للغايةquot;، قد تساعد في حل غم ..



29-05-2019 03:09 صباحا
فريق توثيق
مشرف عام موقع الحكمي
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 19-05-2019
رقم العضوية : 137
المشاركات : 692
الجنس : أنثى
تاريخ الميلاد : 22-7-1987
الدعوات : 1
قوة السمعة : 110
موقعي : زيارة موقعي
 offline 






MTU4NzQx5cdbde51d43750f37d8b45f3

كشف فيلم وثائقي جديد كيف عثر علماء الآثار على سلسلة من المخطوطات "المحفوظة بشكل جيد للغاية"، قد تساعد في حل غموض كيفية بناء المجتمع القديم للأهرامات

يعرف هرم الجيزة الأكبر بأنه أقدم وأكبر الأهرامات الثلاثة بمصر، وهو واحد من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم.

ويعتقد معظم المؤرخين أن هذا الهيكل الضخم بُني على مدار أكثر من 20 عاما للفرعون خوفو الذي دُفن داخله.

وتعطي بعض التطورات الأخيرة، مثل اكتشاف قوارب في قاعدة الهرم، نظرة ثاقبة على مقدرة هذه الحضارة المتقدمة في بناء مثل هذه الهياكل الضخمة قبل أكثر من 4 آلاف عام.

وكشف الفيلم الوثائقي "الهرم الأكبر في مصر: الدليل الجديد" (Egypt’s Great Pyramid: The New Evidence) الذي بثته القناة الرابعة البريطانية، كيف أن سلسلة من المخطوطات السليمة يمكن أن تلقي الضوء على لغز بناء الهرم.

ووصف الفيلم الوثائقي لعام 2019، بالتفصيل كيف وجد عالم الآثار بيير تليت عددا من مخطوطات البردي القديمة في كهف بوادي الجرف.

وقال عالم الآثار: "منذ يوم الاكتشاف، كان من الواضح تماما أن لدينا أقدم أوراق بردي موجودة في العالم"، وأضاف: "جاء هذا الاكتشاف خطوة بخطوة، بدأ بقطع صغيرة جدا، حتى تلقينا مخطوطات كبيرة جدا من البرديات المحفوظة بشكل كامل في الأسبوع الماضي فقط،".

وتابع تليت: "هذه طريقة جديدة نرى بها بناء هذا الهرم لأننا لا نعرف الكثير عن الطريقة التي بُني بها، وتوفر هذه الوثائق معلومات ثمينة للغاية حول تمكن العمال من بناء مثل هذه المنشآت الكبيرة"

واستمر الفيلم الوثائقي في كشف كيف قضى عالم الآثار نصف عقد تقريبا في محاولة فهم ما تخبرنا به المخطوطات عن المصريين القدماء.

وأضاف راوي الفيلم: "استغرق بيير أربع سنوات من التحليل المضني لفك تشفير مخطوطات البردي بالكامل". وأشار الراوي إلى أن التحليل يكشف بالتفصيل كيف عمل البحارة في بناء الهرم.

وكاتب المخطوطات ويدعى ميرر، هو المشرف على قارب شحن وفريق من 40 عاملا من النخبة.

ويصف كاتب المخطوطات، وفقا للفيلم الوثائقي، كيف كان عمل فريقه شاقا، وهو نقل الأحجار البيضاء الثمينة للهرم على طول نهر النيل، الطريق المباشر الوحيد لبناء الأهرامات.

 ويُعتقد أن مذكرات ميرر، وهو مسؤول رفيع المستوى يحمل لقب "مفتش"، تعود إلى العام السادس والعشرين من عهد الفرعون خوفو ويصف عدة أشهر من العمل في نقل الحجر الجيري من منطقة طرة إلى الجيزة.
وعلى الرغم من أن المذكرات لا تحدد مكان استخدام الأحجار أو لأي غرض، فإنه بالنظر إلى هذا التوقيت الذي يعود إلى نهاية عهد خوفو، يعتقد العالم تليت أنه من المرجح أن الحجارة استخدمت لكسوة الهرم الأكبر من الخارج. 

وتوضح المخطوطات أن الفترة التي تم فيها نقل الحجارة امتدت من شهر يوليو إلى شهر نوفمبر، وتوضح كيف كان يتم كل عشرة أيام، القيام برحلتين أو ثلاث رحلات ذهابا وإيابا على طول النهر.

المصدر: إكسبريس

 
 

توقيع :فريق توثيق
yes موثق وكالات معتمد بالرياض - وثق وانت في منزلك
نأتيك اينما كنت في المنزل او مقر العمل
إتصل الآن: 0567663666




المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
مسلسل "ممالك النار".. 10 حقائق مثيرة عن "طومان باي" آخر سلاطين المماليك الحكمي RSS موثق وكالة
0 5 الحكمي RSS موثق وكالة
ريمونتادا بخماسية مثيرة لـ ليفربول أمام آرسنال الحكمي RSS موثق وكالة
0 5 الحكمي RSS موثق وكالة
الشباب يحصد 3 نقاط مثيرة من الاتفاق .. والنصر يسقط الرائد بثنائية حمدالله والشهري الحكمي RSS موثق وكالة
0 8 الحكمي RSS موثق وكالة
قرعة مثيرة للفرق العربية في مرحلة المجموعات لدوري أبطال أفريقيا الحكمي RSS موثق وكالة
0 15 الحكمي RSS موثق وكالة
لوشيسكو : مواجهة الهلال والسد ستكون مثيرة وحافلة بالمتعة الحكمي RSS موثق وكالة
0 7 الحكمي RSS موثق وكالة

الكلمات الدلالية
تفاصيل ، مثيرة ، بناء ، الهرم ، الاكبر ، تكشفها ، مخطوطات ، قديمة ،


 







الساعة الآن 02:27 صباحا