منتدى الموثق فيصل الحكمي - موثق وكالة معتمد بالرياض




  • faisal.hakami من :مصر yes إهداء من إدارة منتدى الحكمي للتوثيق لـ فريق توثيق , على نشاطه ومواضيعه المتميزة في المنتدى, كل الشكر والتقديري وبإنتظار المزيد smile
    faisal.hakami من :السعودية - مدينة الرياض wink_3 توثيق الأعمال مع الحكمي أسهل واسررع - لا داعي لترك منزلك او مقر عملك من أجل التوثيق - سنذهب إليك اينما كنت داخل الرياض, نوثق لك وأنت في منزلك أو مقر عملك yes
    faisal.hakami من :مدينة الرياض yes موثق وكالات معتمد بالرياض - وثق وانت في منزلك - نأتيك اينما كنت - إتصل الآن: 0567663666 - أو سجل طلبك بالضغط هنا cool
    faisal.hakami من :مدينة الرياض cool yes تم افتتاح موقعنا الجديد (الحكمي للمحاماة والإستشارات القانونية) لطلب محامي في قضية او استشارة يرجى الضغط هنا smile cool
    اضافة إهداء
    (المعذره .. غير مسموح للزوار بإضافة الإهداءات, الرجاء التسجيل في المنتدى)


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى الموثق فيصل الحكمي - موثق وكالة معتمد بالرياض، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





اكتشاف مذهل ..عودة الديناصورات? صور

عثر العلماء على نوع جديد من الديناصورات، يتميز بأسلوب مختلف عما هو معروف، حيث كان لهذا المخلوق الصغير المكتشف حديثا أجن ..



10-07-2019 10:03 صباحا
فريق توثيق
مشرف عام موقع الحكمي
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 19-05-2019
رقم العضوية : 137
المشاركات : 692
الجنس : أنثى
تاريخ الميلاد : 22-7-1987
الدعوات : 1
قوة السمعة : 110
موقعي : زيارة موقعي
 offline 






OTYxNjYx1_7
عثر العلماء على نوع جديد من الديناصورات، يتميز بأسلوب مختلف عما هو معروف، حيث كان لهذا المخلوق الصغير المكتشف حديثا أجنحة تشبه الخفافيش، مكونة من الجلد وليس من الريش.

وأطلق على الفصيلة الجديدة من الديناصورات اسم "Ambopteryx longibrachium"، ولا يتجاوز طوله 33 سم فقط، وعاش هذا المخلوق الصغير الطائر منذ 163 مليون عام، و عُثر على مستحاثاته المتحجرة في مقاطعة لياونينغ، شمال شرق الصين.

وهذه المرة الأولى التي يرى فيها العلماء أجنحة جلدية للديناصورات ذوات الأقدام، على غرار "التيروصورات" أو الخفافيش، أو الديناصور "Y. qi"، الذي كان العينة الوحيدة التي تملك مثل هذه الميزة، ولهذا، يقدم "Ambopteryx longibrachium" دعما كبيرا لمفهوم "التطور الموازي" (هو تطور سمة معينة واحدة في أنواع متباينة غير مرتبطة مع بعضها لكنها تتشارك السمة الأصيلة نفسها بسبب تعرضها لنفس الضغط التطوري)

ويتميز ديناصور "Ambopteryx longibrachium" بأجنحة غشائية، إلا أنه لا ينتمي إلى الفصيلة ذاتها التي ينتمي إليها "Y. qi"، حيث أنه يملك أطرافا أطول وأعرض من "Y. qi"، وذيلا قصيرا مع فقرات ملتحمة حتى النهاية.

 
 



تم تحرير الموضوع بواسطة :فريق توثيق
بتاريخ:10-07-2019 10:05 صباحا

توقيع :فريق توثيق
yes موثق وكالات معتمد بالرياض - وثق وانت في منزلك
نأتيك اينما كنت في المنزل او مقر العمل
إتصل الآن: 0567663666





الكلمات الدلالية
اكتشاف ، مذهل ، ..عودة ، الديناصورات? ،


 







الساعة الآن 12:30 صباحا