منتدى الموثق فيصل الحكمي - موثق وكالة معتمد بالرياض




  • faisal.hakami من :مصر yes إهداء من إدارة منتدى الحكمي للتوثيق لـ فريق توثيق , على نشاطه ومواضيعه المتميزة في المنتدى, كل الشكر والتقديري وبإنتظار المزيد smile
    faisal.hakami من :السعودية - مدينة الرياض wink_3 توثيق الأعمال مع الحكمي أسهل واسررع - لا داعي لترك منزلك او مقر عملك من أجل التوثيق - سنذهب إليك اينما كنت داخل الرياض, نوثق لك وأنت في منزلك أو مقر عملك yes
    faisal.hakami من :مدينة الرياض yes موثق وكالات معتمد بالرياض - وثق وانت في منزلك - نأتيك اينما كنت - إتصل الآن: 0567663666 - أو سجل طلبك بالضغط هنا cool
    faisal.hakami من :مدينة الرياض cool yes تم افتتاح موقعنا الجديد (الحكمي للمحاماة والإستشارات القانونية) لطلب محامي في قضية او استشارة يرجى الضغط هنا smile cool
    اضافة إهداء
    (المعذره .. غير مسموح للزوار بإضافة الإهداءات, الرجاء التسجيل في المنتدى)


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى الموثق فيصل الحكمي - موثق وكالة معتمد بالرياض، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





الثقوب السوداء الهائلة تعرف عليها؟

طور العلماء تقنية جديدة لالتقاط صور بالأشعة السينية للثقوب السوداء الهائلة التي تبعد مليارات السنوات الضوئية، والتي وصل ..



10-07-2019 10:46 صباحا
فريق توثيق
مشرف عام موقع الحكمي
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 19-05-2019
رقم العضوية : 137
المشاركات : 692
الجنس : أنثى
تاريخ الميلاد : 22-7-1987
الدعوات : 1
قوة السمعة : 110
موقعي : زيارة موقعي
 offline 

MzI5MTc0MQ45455d1f56aa95a59754518b460c
طور العلماء تقنية جديدة لالتقاط صور بالأشعة السينية للثقوب السوداء الهائلة التي تبعد مليارات السنوات الضوئية، والتي وصل أحدها إلى نقطة اللاعودة.

وتخلق الثقوب السوداء الدوارة وابلا من دوامات الغاز والغبار من حولها، تتناوب في سرعات فائقة ومع درجات حرارة تصل إلى ملايين الدرجات المئوية، وتتوهج الأقراص عند تصويرها في ضوء الأشعة السينية.

واستخدم العلماء تقنية جديدة لقياس دوران ثقوب سوداء هائلة، تقع على بعد 8.8 و10.9 مليار سنة ضوئية من الأرض، بالاعتماد على مرصد تشاندرا للأشعة السينية التابع لوكالة "ناسا".

وتتضمن هذه التقنية مزيجا من ظاهرة طبيعية تسمى "عدسة الجاذبية" ومعدات تشاندرا لدراسة ستة كوازرات، كل منها يتكون من ثقب أسود هائل للغاية ويبتلع المواد من محيطه بسرعة.

وتمكن مؤلفو الدراسة التي نشرت في مجلة Astrophysical Journal يوم الثلاثاء 2 يوليو، من تحديد سرعة دوران الثقوب السوداء بناء على حجم القرص المتوهج من حولها.

وأظهرت النتائج أن أحد الثقوب يدور، تقريبا، في أقصى معدل ممكن، والمعروف باسم "نقطة اللاعودة"، حيث يصل الثقب إلى سرعة الضوء  (أو نحو 670 مليون ميل في الساعة). أما الأربعة الأخرى التي تمت دراستها فهي تدور بمعدل متوسط ​​(نحو نصف سرعة الضوء)، في حين أن السادس لا يعطي تقديرا دقيقا للدوران.






 
 

توقيع :فريق توثيق
yes موثق وكالات معتمد بالرياض - وثق وانت في منزلك
نأتيك اينما كنت في المنزل او مقر العمل
إتصل الآن: 0567663666




المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
الثقوب السوداء الهائلة فى درب التبانة لماذا لم تبتلعنا حتى الآن؟ فريق توثيق
0 16 فريق توثيق
باحثون يفكون شفرة تكون الثقوب السوداء الهائلة منذ بداية الكون الحكمي RSS موثق وكالة
0 13 الحكمي RSS موثق وكالة
المجرات لسه فيها أسرار.. يعنى إيه القوس A والثقوب السوداء الهائلة؟ الحكمي RSS موثق وكالة
0 19 الحكمي RSS موثق وكالة

الكلمات الدلالية
الثقوب ، السوداء ، الهائلة ، تعرف ، عليها؟ ،


 







الساعة الآن 12:52 مساء