منتدى الموثق فيصل الحكمي - موثق وكالة معتمد بالرياض




  • faisal.hakami من :مصر yes إهداء من إدارة منتدى الحكمي للتوثيق لـ فريق توثيق , على نشاطه ومواضيعه المتميزة في المنتدى, كل الشكر والتقديري وبإنتظار المزيد smile
    faisal.hakami من :السعودية - مدينة الرياض wink_3 توثيق الأعمال مع الحكمي أسهل واسررع - لا داعي لترك منزلك او مقر عملك من أجل التوثيق - سنذهب إليك اينما كنت داخل الرياض, نوثق لك وأنت في منزلك أو مقر عملك yes
    faisal.hakami من :مدينة الرياض yes موثق وكالات معتمد بالرياض - وثق وانت في منزلك - نأتيك اينما كنت - إتصل الآن: 0567663666 - أو سجل طلبك بالضغط هنا cool
    faisal.hakami من :مدينة الرياض cool yes تم افتتاح موقعنا الجديد (الحكمي للمحاماة والإستشارات القانونية) لطلب محامي في قضية او استشارة يرجى الضغط هنا smile cool
    اضافة إهداء
    (المعذره .. غير مسموح للزوار بإضافة الإهداءات, الرجاء التسجيل في المنتدى)


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى الموثق فيصل الحكمي - موثق وكالة معتمد بالرياض، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





الثقوب السوداء الهائلة فى درب التبانة لماذا لم تبتلعنا حتى الآن؟

تحمل معظم المجرات ثقوبا سوداء هائلة في مركزها، بينها مجرة درب التبانة التي يحتفظ الحقل المغناطيسي في وسطها بثقب أسود ها ..



10-07-2019 10:49 صباحا
فريق توثيق
مشرف عام موقع الحكمي
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 19-05-2019
رقم العضوية : 137
المشاركات : 692
الجنس : أنثى
تاريخ الميلاد : 22-7-1987
الدعوات : 1
قوة السمعة : 110
موقعي : زيارة موقعي
 offline 






MTMxOTM3MQ47475d1f56aa95a59754518b460c
تحمل معظم المجرات ثقوبا سوداء هائلة في مركزها، بينها مجرة درب التبانة التي يحتفظ الحقل المغناطيسي في وسطها بثقب أسود هائل.

وغالبا ما تكون هذه الثقوب السوداء الهائلة في العديد من المجرات نشطة للغاية ما يعني أن الكثير من المواد تتساقط فيها، وبالتالي تنبعث منها إشعاعات عالية الطاقة خلال عملية "التغذية" هذه.

لكن الثقب الأسود الهائل في مركز درب التبانة والمعروف باسم "منطقة الرامي أ*"، يعد هادئا نسبيا، ويعتقد علماء وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" أن السبب هو وجود حقل مغناطيسي قوي في مركز درب التبانة، وهو قوي بما يكفي لتقييد الحركات المضطربة للغاز.

وتشرح "ناسا": "إذا كان الحقل المغناطيسي يوجه الغاز بحيث يتدفق إلى الثقب الأسود نفسه، فإن الأخير يكون نشطا، لأنه يبتلع الكثير من الغاز، ومع ذلك، إذا قام الحقل المغناطيسي بتوجيه الغاز بحيث يتدفق إلى مدار حول الثقب الأسود، فإن الأخير يكون هادئا لأنه لا يبتلع أي غاز يمكن أن يشكّل نجوما جديدة في نهاية المطاف".

واستخدم علماء "ناسا" أداة جديدة تعرف باسم كاميرا النطاق العريض المحمولة عالية الدقة (HAWC+)، لتصوير هذا المجال المغناطيسي لأول مرة.

وهذه الحقول المغناطيسية هي قوى غير مرئية، لذلك لا يمكن تصويرها مباشرة، لكن أداة HAWC+ يمكنها اكتشاف ضوء الأشعة تحت الحمراء المنبعث من حبيبات الغبار السماوي. وهذه الحبوب تصطف عموديا مع المجالات المغناطيسية.

ومن خلال هذه النتائج، يمكن للعلماء رسم شكل الحقل المغناطيسي غير المرئي وغير ذلك، وأن يساعدوا في تحديد قوة الطبيعة الأساسية هذه.

وقال دارين داول، العالم في مختبر الدفع النفاث التابع لوكالة "ناسا"، والباحث الرئيسي عن أداة HAWC+، والمؤلف الأساسي للدراسة: "الشكل اللولبي للحقل المغناطيسي يحول الغاز إلى مدار حول الثقب الأسود، وهذا يمكن أن يفسر لماذا الثقب الأسود في مجرتنا هادئ في حين أن البعض الآخر نشط."

 
 

توقيع :فريق توثيق
yes موثق وكالات معتمد بالرياض - وثق وانت في منزلك
نأتيك اينما كنت في المنزل او مقر العمل
إتصل الآن: 0567663666





الكلمات الدلالية
الثقوب ، السوداء ، الهائلة ، التبانة ، لماذا ، تبتلعنا ، الآن؟ ،


 







الساعة الآن 05:00 صباحا