منتدى الموثق فيصل الحكمي - موثق وكالة معتمد بالرياض




  • faisal.hakami من :مصر yes إهداء من إدارة منتدى الحكمي للتوثيق لـ فريق توثيق , على نشاطه ومواضيعه المتميزة في المنتدى, كل الشكر والتقديري وبإنتظار المزيد smile
    faisal.hakami من :السعودية - مدينة الرياض wink_3 توثيق الأعمال مع الحكمي أسهل واسررع - لا داعي لترك منزلك او مقر عملك من أجل التوثيق - سنذهب إليك اينما كنت داخل الرياض, نوثق لك وأنت في منزلك أو مقر عملك yes
    faisal.hakami من :مدينة الرياض yes موثق وكالات معتمد بالرياض - وثق وانت في منزلك - نأتيك اينما كنت - إتصل الآن: 0567663666 - أو سجل طلبك بالضغط هنا cool
    faisal.hakami من :مدينة الرياض cool yes تم افتتاح موقعنا الجديد (الحكمي للمحاماة والإستشارات القانونية) لطلب محامي في قضية او استشارة يرجى الضغط هنا smile cool
    اضافة إهداء
    (المعذره .. غير مسموح للزوار بإضافة الإهداءات, الرجاء التسجيل في المنتدى)


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى الموثق فيصل الحكمي - موثق وكالة معتمد بالرياض، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





تعرف على مواد القانون الخاصة بالاجازات فى نظام الخدمة المدنية

سعت وزارة الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية الي تلبية حاجات الموظفين والموظفات وتحقيق مطالبهم وحل مشاكل الاجازا ..



11-07-2019 07:17 مساء
فريق توثيق
مشرف عام موقع الحكمي
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 19-05-2019
رقم العضوية : 137
المشاركات : 692
الجنس : أنثى
تاريخ الميلاد : 22-7-1987
الدعوات : 1
قوة السمعة : 110
موقعي : زيارة موقعي
 offline 

سعت وزارة الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية الي تلبية حاجات الموظفين والموظفات وتحقيق مطالبهم وحل مشاكل الاجازات التي كان يعاني منها البعض، ولذلك اصدرت لائحة الأجازات بقرار من مجلس الخدمة المدنية رقم 1/1037 وتاريخ 16/2/1426 هـ المبلغ بخطاب ديوان رئاسة مجلس الوزارة  رقم 18507/ ب وتاريخ 15/5/1426 هـ والمعمول بها إعتباراً من تاريخ تبليغها في15/5/1426هـ.



وأهم مواد لائحة الاجازات في نظام الخدمة المدنية:





يستحق الموظف أجازة عادية مدتها ستة وثلاثون (36) يوماً عن كل سنة من سنوات خدمته براتب كامل حسب آخر راتب تقاضاه، ويجوز صرف راتبها مقدماً اذا كانت مدة الاجازة التي سيتمتع بها (شهر ) فأكثر.



ويرخص له بهذه الاجازة سنوياً سواءً لفترة واحدة أو على فترات على الا تقل فترة التمتع عن خمسة أيام  ولا يجوز تمديد الاجازة أكثر من مرة واحدة، ولا يؤجل التمتع بها اكثر من ثلاث سنوات، وعلى الموظف التمتع بأجازته السنوية  بمالا يقل عن( 36) يوماً خلال ثلاث سنوات  وعلى الادارة إتاحة الفرصة للموظفين التمتع بأجازاتهم السنوية من خلال وضع برنامج سنوي لذلك يتمشى مع مصلحة العمل.





  • المادة الثانية:





يجوز ضم الاجازات العادية  بعضها إلى بعض بشرط أن لا تزيد مدة أو مدد الإجازات التي يتمتع بها الموظف في السنة الواحدة عن  تسعين يوماً وإستثناءً من ذلك يجوز للموظف الذي بلغت خدمته المحسوبة لغرض التقاعد (25) عاماً كحد أدنى أو بلغ من العمر (50) عامأ  فأكثر التمتع برصيده من الإجازات العادية المستحقة له على الا تتجاوز (120) يوماً خلال السنة الواحدة.





  • المادة الثالثة:





تعتبر العطلة الصيفية للعاملين في حقل التدريس والمشرفين التربويين  والمشرفات التربويات بمثابة  الأجازة العادية المنصوص عليها  في المادة  (الأولى)  من هذه اللائحة ، ويجوز للجهة المختصة تكليف العامل في حقل التدريس بمهام تتعلق بعمله أثناء الاجازة على الا يقل  ما يتمتع به منها عن ستة وثلاثين  يوماً، وتحدد وزارة الخدمة المدنية بالإشتراك مع الجهة التعليمية المختصة فئات الوظائف التي يعتبر شاغلوها عاملين في حقل التدريس ومدد أجازتهم.



ويجوز للجهة المختصة السماح للعاملين في مجال التدريس والمشرفين التربويين والمشرفات التربويات بالتغيب عن العمل الأيام التي تحدد لأجازة ما بين الفصلين الدراسيين بإستثناء من ترى الجهة المختصة إستمرارهم في العمل فيكون عن طريق التناوب بينهم.





  • المادة الرابعة:





يعتبراليوم الوطني للمملكة والذي يوافق اليوم الأول من الميزان مطلع السنة الهجرية الشمسية الموافق 23 سبتمبر من السنة الميلادية إجازة رسمية.



فاذا وافق هذا اليوم  ( يوم الجمعة ) فيعوض عنه بيوم السبت الذي بعده، واذا وافق يوم الخميس فيعوض عنه بيوم الإربعاء الذي قبله، وفيما عدا ذلك لا يعوض الموظف عن اجازة هذا اليوم.



أما اذا وافق اليوم الوطني ( يوم الثلاثاء) وكانت عطلة أحد العيدين تبدأ من يوم الخميس فإن عطلة العيد تبدأ من بداية اليوم الوطني.





  • المادة الخامسة:





يعوض الموظف عن رصيده من الاجازات العادية المستحقة بعد إنتهاء خدمته حسب آخر راتب تقاضاه وفقاً للترتيب التالي:




  • إذا إنتهت خدمته بسبب الوفاة او العجز الصحي فيعوض عن كامل رصيده من الاجازات.

  • فيما عدا الحالتين المنصوص عليهما في الفقرة (أ) من هذه المادة إذا انتهت خدمة الموظف فلا يعوض عن اكثر من مائة وثمانين (180) يوماً من الاجازات العادية  أو على مدة الأجازة التي  يستحقها وقت  نفاذ  نظام الموظفين العام  الصادر بالمرسوم  الملكي رقم (م/5) وتاريخ 1/2/1391هـ أيهما أكثر.


  • المادة السادسة:





إذا حكم على الموظف بالسجن الذي لا يستوجب الفصل حسبت بناء على رغبته المدة التي يقضيها في السجن كلها أو بعضها من أجازاته العادية أو الإستثنائية المستحقتين له.





  • المادة السابعة:





تبدأ عطلة الفطر ببداية اليوم الخامس والعشرين من شهر رمضان وتنتهي بنهاية اليوم الخامس من شهر شوال.



وتبدأعطلة عيد الأضحى ببداية اليوم الخامس من شهر ذي الحجة وتنتهي بنهاية اليوم الخامس عشر من الشهر نفسه.



فإذا كانت بداية أحد العيدين هي يوم الأحد فتبدأ العطلة ببداية الاجازة الأسبوعية السابقة لذلك  وإذا كانت نهاية عطلة  أحد العيدين هي يوم الثلاثاء فتنتهي العطلة بنهاية العطلة الأسبوعية التالية.





  • المادة الثامنة:





لا تدخل المدد التالية في إحتساب الأجازة العادية:




  1. مدة الإجازة الإستثنائية.

  2. مدة كف اليد وما في حكمه في حال الإدانة.

  3. مدة الإجازة الدراسية.

  4. مدة الإعارة.

  5. مدة غياب الموظف بدون سند نظامي.

  6. المدة التي يقضيها الموظف في السجن وفقاً لحكم المادة (السادسة ) من هذه اللائحة ولا يدخل في ذلك المدة المستقطعة من أجازاته العادية إذا أحتسبت منها بناء على رغبته ما يقضيه في السجن.

  7. مدة الإبتعاث للدراسة في الخارج أو الإيفاد للدراسة في الداخل أو التدريب الذي يتخلله إجازة لاتقل مدته عن ( شهر) في الداخل أو الخارج.





  • المادة التاسعة:





للموظف الحق في التغيب عن عمله براتب كامل المدة اللازمة لأداء الإمتحان الدراسي بشرط أن يقدم ما يثبت أدائه الإمتحان ومدته.





  • المادة العاشرة:





يجوز للموظف بعد موافقة رئيسه أن يتغيب براتب كامل لأسباب طارئة مدة اقصاها خمسة أيام خلال السنة المالية الواحدة.






























































































توقيع :فريق توثيق
yes موثق وكالات معتمد بالرياض - وثق وانت في منزلك
نأتيك اينما كنت في المنزل او مقر العمل
إتصل الآن: 0567663666




المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
هام جداً , شرح الأقسام جميعاً بالتفصيل وشرح نوعية المواد الواجب طرحها ! الحكمي RSS موثق وكالة
0 2 الحكمي RSS موثق وكالة
شعاع: تراجع أرباح شركات الأدوية بسبب ارتفاع تكلفة المواد الخام واستمرار تثبيت الأسعار الحكمي RSS موثق وكالة
0 16 الحكمي RSS موثق وكالة
المشدد 7 سنوات لعاطلين بتهمة الاتجار فى المواد المخدرة بالساحل الحكمي RSS موثق وكالة
0 20 الحكمي RSS موثق وكالة
حبس عاطل ضبط بحوزته مواد مخدرة للاتجار بها فى العياط الحكمي RSS موثق وكالة
0 10 الحكمي RSS موثق وكالة
الحبس والغرامة عقوبة إلقاءالمواد السامة أو المشعة أو البترولية فى المياه الحكمي RSS موثق وكالة
0 14 الحكمي RSS موثق وكالة

الكلمات الدلالية
تعرف ، مواد ، القانون ، الخاصة ، بالاجازات ، نظام ، الخدمة ، المدنية ،


 







الساعة الآن 08:59 مساء