منتدى الحكمي للتوثيق - موثق وكالة معتمد بالرياض




  • faisal.hakami من :مصر yes إهداء من إدارة منتدى الحكمي للتوثيق لـ فريق توثيق , على نشاطه ومواضيعه المتميزة في المنتدى, كل الشكر والتقديري وبإنتظار المزيد smile
    faisal.hakami من :السعودية - مدينة الرياض wink_3 توثيق الأعمال مع الحكمي أسهل واسررع - لا داعي لترك منزلك او مقر عملك من أجل التوثيق - سنذهب إليك اينما كنت داخل الرياض, نوثق لك وأنت في منزلك أو مقر عملك yes
    faisal.hakami من :مدينة الرياض yes موثق وكالات معتمد بالرياض - وثق وانت في منزلك - نأتيك اينما كنت - إتصل الآن: 0567663666 - أو سجل طلبك بالضغط هنا cool
    اضافة إهداء
    (المعذره .. غير مسموح للزوار بإضافة الإهداءات, الرجاء التسجيل في المنتدى)


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى الحكمي للتوثيق - موثق وكالة معتمد بالرياض، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





شروط الحصول على الجنسية وفقا للمادة 9

المادة 9 من نظام التجنيس السعودي rlm;تهتم هذه المادة بشروط الحصول على الجنسية، والحصول على الجنسية السعودية للأجنبي، يجب ..



11-07-2019 07:37 مساء
فريق توثيق
مشرف عام موقع الحكمي
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 19-05-2019
رقم العضوية : 137
المشاركات : 522
الجنس : أنثى
تاريخ الميلاد : 22-7-1987
قوة السمعة : 110
موقعي : زيارة موقعي
 offline 

المادة 9 من نظام التجنيس السعودي ‏تهتم هذه المادة بشروط الحصول على الجنسية، والحصول على الجنسية السعودية للأجنبي، يجب أن يكون الشخص متوفر فيه بعض الشروط بموجب المادة 9 من نظام التجنيس السعودي.



المادة 9 من نظام التجنيس السعودي





شروط الحصول على الجنسية طبقا للمادة 9



أن يكون الشخص المتقدم على طلب الحصول على الجنسية السعودية قد بلغ سن الرشد وأن يكون حاصل على صفة الإقامة في السعودية بشكل رسمي لمدة لا تقل عن 10 سنوات متتالية.



كذلك يكون الشخص المتقدم على طلب حصول الجنسية السعودية سليم العقل وسليم الجسم، كما يجب أن يكون الشخص الراغب في الحصول على الجنسية السعودية حسن السيرة والسلوك ولا يكون قد صدر في حكمه أي أحكام قضائية من قبل.



أن يكون صاحب مهنة في المملكة العربية السعودية من المهن التي تكون بحاجتها الدولة ويخرج من هذا الشرط الشخص الذي ولد على أرض المملكة العربية السعودية ولم يكن له أب معروف وله ام اجنبية.



يجب أن يثبت الشخص المتقدم بطلب الجنسية السعودية ارتزاقه عن طريق مشروع، كذلك يجب على الشخص الراغب في الحصول على الجنسية السعودية أن يكون على دراية جيدة باللغة العربية ويستطيع الكتابة والتحدث والقراءة باللغة العربية.



الحصول على الجنسية العربية السعودية



توجد ‏بعض الامور التي تترتب على الحصول على الجنسية العربية السعودية ومن هذه الامور ما يلي:



تحصل زوجة الرجل الذي حصل على الجنسية السعودية العربية فورا قدومها للمملكة العربية السعودية ورغبتها في الحصول على الجنسية العربية السعودية وتنازلها عن جنسيتها.



يترتب عليها كذلك حصول جميع الاولاد الذين لم يبلغوا سن الرشد الجنسية العربية السعودية وذلك وفقا لحصول والدهم على الجنسية العربية السعودية ‏ولكن يكونوا مخيرين كذلك بين جنسية والدهم الأصلية وبين الجنسية العربية السعودية ويمكن لهم التجنس السعودي إذا رغبوا في ذلك.



أما في حالة إذا كان الأبناء قد بلغوا سن الرشد أثناء حصول والدهم على الجنسية العربية السعودية فيسمح وزير الخارجية السعودي على حصولهم على الجنسية العربية السعودية في حالة إذا زادت مدة إقامتهم خمس سنوات متتالية في المملكة العربية السعودية وقدموا طلب الحصول على الجنسية العربية السعودية ‏وإقامتهم بذلك تكون من تاريخ حصول والدهم على الجنسية العربية السعودية.



الجنسية السعودية للمرأة الأجنبية



يسمح وزير الخارجية في المملكة العربية السعودية بإعطاء الجنسية للمرأة الأجنبية التي تزوجت من رجل سعودي او كانت متزوجة من رجل سعودي وترملت وذلك إذا قدمت على طلب الحصول على الجنسية العربية السعودية وتنازلت عن جنسيتها الاصلية.



كما أنه من حقها أنها تقوم باسترداد جنسيتها الأصلية إذا طلقت من زوجها السعودي وكذلك يكون من حقها أن تسترد جنسيتها الأصلية بعده وفاة زوجها السعودي، وذلك إذا قدمت طلب التنازل عن الجنسية السعودية المكتسبة وفي هذه الحالة تسترد جنسيتها الأصلية.








من شروط الجنسية السعودية كذلك أن المرأة السعودية التي تزوجت من رجل أجنبي لا تفقد جنسيتها السعودية إلا إذا قررت التنازل عنها والتحقت بجنسية زوجها ‏من حقها كذلك أن تحتفظ بجنسيتها السعودية.



هذه ‏أهم شروط الجنسية السعودية من المادة 9 من نظام التجنيس السعودي وبعض التوضيحات الخاصة بحصول الشخص على الجنسية السعودية عند طلب الحصول على الجنسية العربية السعودية.



ولكن بشروط معينة إذا توفرت في الشخص يسمح له متجنس بالجنسية السعودية وذلك بموجب المادة 9 من نظام التجنيس السعودي، كما أوضحت المادة 9 من نظام التجنيس السعودي بعض الأمور المتعلقة بمسألة االجنسية
































توقيع :فريق توثيق
yes موثق وكالات معتمد بالرياض - وثق وانت في منزلك
نأتيك اينما كنت في المنزل او مقر العمل
إتصل الآن: 0567663666




المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
سوبر كورة.. خبير لوائح يكشف موقف كهربا بعد الحصول على البطاقة الدولية الحكمي RSS موثق وكالة
0 1 الحكمي RSS موثق وكالة
كهربا بعد الحصول على البطاقة المؤقتة: الفرعون العاشق جاهز للاحتفال الحكمي RSS موثق وكالة
0 1 الحكمي RSS موثق وكالة
تعليق ساخر من كهربا بعد الحصول على البطاقة المؤقتة ويتوعد بكشف المستور الحكمي RSS موثق وكالة
0 2 الحكمي RSS موثق وكالة
السجن 7 سنوات لموظف فى حى عابدين بتهمة الحصول على ربح ومنفعة الحكمي RSS موثق وكالة
0 2 الحكمي RSS موثق وكالة
الرياضة ترفع مكأفاة الحصول على كأس العالم لليد للناشئين لـ 150 الف جنيه الحكمي RSS موثق وكالة
0 2 الحكمي RSS موثق وكالة

الكلمات الدلالية
شروط ، الحصول ، الجنسية ، وفقا ، للمادة ،


 







الساعة الآن 04:16 مساء