أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى الحكمي للتوثيق، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





خطوات تبريد محرك السيارة عند ارتفاع حرارته بشكل مفاجئ

[IMG]https://www6.0zz0.com/2019/05/14/11/395240752.jpg[/IMG] يتعرض سائقو السيارات أحيانا لعدد من المشاكل والأعطال المز ..



17-05-2019 04:59 مساء
ahmed2019
عضو
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 16-05-2019
رقم العضوية : 135
المشاركات : 56
الدولة : https://turkehliyet.com
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 1-1-1990
قوة السمعة : 10
موقعي : زيارة موقعي
 offline 


395240752
يتعرض سائقو السيارات أحيانا لعدد من المشاكل والأعطال المزعجة أثناء القيادة على الطرق، ومن أخطرها ارتفاع درجة حرارة المحرك بصورة كبيرة، ما قد يتسبب في تلف المحرك وأحيانا يؤدي إلى اشتعال السيارة، وما يزيد من خطورة المشكلة عدم وجود مراكز صيانة أثناء السفر، ولذلك سنرصد لكم خلال السطور القادمة كيفية خفض حرارة المحرك أثناء القيادة دون جلب الأضرار للسيارة :

1.يجب التوقف على الفور على جانب الطريق في مكان آمن، إذا لاحظت ارتفاع درجة حرارة المحرك عن طريق وصول مرشر الحرارة إلى الأحمر أو لاحظت تصاعد البخار من المحرك، ثم قم بإنارة الأضواء التحذيرية، وغلق محرك السيارة.
2.قم بفتح غطاء السيارة بعد توقف البخار الصاعد منها، ثم اترك السيارة لمدة تتراوح بين 30 و40 دقيقة حتى يبرد المحرك والردياتير، ثم قم بفتح غطاء الردياتير ببطء بعد التأكد من برودة السيارة تماما، لأنه في حال سخونة السائل في الردياتير وقمت بفتح غطاء الردياتير فسوف يخرج كمية كبيرة من المياه والهواء الساخن المضغوط في وجهك.

3.قم بعد ذلك بتزويد الردياتير بسائل التبريد حتى يمتلئ، لأنه بالتأكيد قد انخفض بسبب تبخر المياه، ثم ضع سائل التبريد في قربة المياه أيضا، كما يجب التحقق من وجود أى تسريبات فى نظام التبريد، لأنه فى الغالب ما يتسبب انخفاض سائل التبريد في ارتفاع حرارة محرك السيارة.
4.يجب التأكد من ثبات مستوى زيت المحرك، لأنه من الأسباب الرئيسية أيضا التي تؤدي إلى زيادة درجة حرارة المحرك في حال انخفاضه، لذا قم بقياسه وإذا وجدت انخفاضا ملحوظا به قم بتزويده حتى المستوى المطلوب، ثم قم بتشغيل السيارة وقيادتها إلى أن تجد مركز صيانة، مع عدم تشغيل تكييف السيارة والقيادة على سرعات متوسطة.

5.إذا بدأت حرارة المحرك في الارتفاع مرة أخرى، فقد يكون السبب توقف مروحة التبريد، وفي هذه الحالة يجب القيادة لمسافات قصيرة ثم التوقف لفترة لكي يبرد المحرك وتقوم بتزويد سائل التبريد، ثم القيادة مرة أخرى، وهكذا إلى أن تصل لمركز صيانة لمعالجة هذه المشكلة.


امتحان السواقة في تركيا , اسئلة دورات شهادة السواقة التركية , امتحان قيادة السيارة في تركيا , اسئلة فحص السواقه في تركيا , امتحان القيادة التجريبي تركيا , اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2019 , اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2018 , اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2017 , اسئلة امتحان القيادة في تركيا 2016 , اسئلة امتحان القيادة في تركيا , رسوم شهادة السواقة في تركيا , اشارات المرور في تركيا , الفحص النظري للسواقة في تركيا , شهادة السواقة التركية , فحص القيادة في تركيا , فحص القيادة في تركيا , فحص السواقة العملي في تركيا , شهادة السواقة للسوريين في تركيا
رخصة القيادة التركية, شهادة القيادة التركية , شهادة السواقة التركية, رخصة القيادة في تركيا , رخصة قيادة تركية , الحصول على رخصة القيادة التركية




الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







الساعة الآن 05:23 مساء