منتدى الموثق فيصل الحكمي - موثق وكالة معتمد بالرياض




  • faisal.hakami من :مصر yes إهداء من إدارة منتدى الحكمي للتوثيق لـ فريق توثيق , على نشاطه ومواضيعه المتميزة في المنتدى, كل الشكر والتقديري وبإنتظار المزيد smile
    faisal.hakami من :السعودية - مدينة الرياض wink_3 توثيق الأعمال مع الحكمي أسهل واسررع - لا داعي لترك منزلك او مقر عملك من أجل التوثيق - سنذهب إليك اينما كنت داخل الرياض, نوثق لك وأنت في منزلك أو مقر عملك yes
    faisal.hakami من :مدينة الرياض yes موثق وكالات معتمد بالرياض - وثق وانت في منزلك - نأتيك اينما كنت - إتصل الآن: 0567663666 - أو سجل طلبك بالضغط هنا cool
    faisal.hakami من :مدينة الرياض cool yes تم افتتاح موقعنا الجديد (الحكمي للمحاماة والإستشارات القانونية) لطلب محامي في قضية او استشارة يرجى الضغط هنا smile cool
    اضافة إهداء
    (المعذره .. غير مسموح للزوار بإضافة الإهداءات, الرجاء التسجيل في المنتدى)


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى الموثق فيصل الحكمي - موثق وكالة معتمد بالرياض، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





ما هى عقوبة تزوير الشهادات في السعودية

العقوبات التي حددها النظام الجزائي لجرائم التزوير في السعودية بحق كل من يثبت تورطه في تزوير الشهادات العلمية، التي تتضمن ..



15-10-2019 06:59 مساء
فريق توثيق
مشرف عام موقع الحكمي
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 19-05-2019
رقم العضوية : 137
المشاركات : 692
الجنس : أنثى
تاريخ الميلاد : 22-7-1987
الدعوات : 1
قوة السمعة : 110
موقعي : زيارة موقعي
 offline 





style="color: rgb(35, 35, 35); font-family: DroidArabicNaskh-Reg, Helvetica, Roboto, Arial, sans-serif; font-size: 16px; text-align: right; background-color: rgb(254, 254, 254);">العقوبات التي حددها النظام الجزائي لجرائم التزوير في السعودية بحق كل من يثبت تورطه في تزوير الشهادات العلمية، التي تتضمن المحاكمة والسجن والإبعاد والوضع على قائمة المنع من دخول السعودية بشكل نهائي. وإن "الداخلية" ستطبق العقوبات التي حددها النظام.


إن بيان الداخلية يؤكد أن الوزارة تعدت المحافظة على الأمن الجنائي إلى الأمن الاقتصادي والتنموي والمحافظة على مقدرات الوطن من المتلاعبين ومزوري التخصصات والمهن وإيقاع العقوبات النظامية بحقهم، 
وان وزارة الداخلية ستضرب بيد من حديد في وجه مزوري الشهادات العلمية ومنعهم من العبث بمقدرات الوطن. مبينا أن تفاعل الداخلية مع قضايا التزوير يساعد على الحد من وجود الشهادات المزورة ويسهم من جهة أخرى في الحفاظ على عدم تعثر المشاريع في الدولة مستقبلا بشكل أكثر، منوها إلى أن من أحد أسباب تعثر بعض المشاريع السابقة هي عدم معرفة المهندسين المزورين بالإدارة.

وأن أي مزور لشهادته الهندسية يعلم أن وزارة الداخلية ستطبق عقوبات النظام الجزائي لجرائم التزوير في المملكة بحقه، التي تتضمن المحاكمة والسجن والإبعاد والوضع على قائمة المنع من دخول المملكة بشكل نهائي لمزوري الشهادات العلمية من الوافدين، بأنه لن يخاطر في ذلك "إلا إذا كان فاقدا للعقل".
، أنه بعد القرار الأخير لوزير الداخلية سترفع الهيئة في حال اكتشاف شهادات مهندسين مزورة خطابا لوزارة الداخلية، وخطابا لصاحب العمل لعدم خروج الوافد من المملكة حتى انتهاء إجراءات القضية، وتحمل صاحب العمل المسؤولية في ذلك وتعهده بذلك.

 إن الهيئة لم تكتشف أي حالات تزوير في شهادات المتقدمين لها بطلب الانتساب أو الزمالة، من بين أربعة آلاف عضو منتسب للهيئة، ونحو 550 عضوا حاصلين على شهادة الزمالة من الهيئة.
و أن الهيئة لديها إجراء بالرفع لهيئة التحقيق والادعاء العام في حال اكتشافها لأي حالات تزوير في الشهادات العلمية للمتقدمين لها من المحاسبين، 
أن الهيئة أبرمت أخيراً اتفاقية مع إحدى الشركات العالمية للتحقق من الشهادات العلمية والمهنية للمتقدمين لعضوية وزمالة الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين، وذلك في مسعى للحد من استخدام الشهادات المزورة. وتهدف الاتفاقية إلى التأكد من صحة شهادات المتقدمين، والحد من استخدام الشهادات المزورة للمحاسبين، وتتطلب الاتفاقية من المتقدمين مخاطبة الشركة مباشرة لتقديم خدمة التحقق من مصدر الشهادة ودفع رسومها لها، وذلك عن طريق رابط إلكتروني سيتم إنشاؤه لهذا الغرض، وسيتم تبليغ الهيئة بنتيجة التحقق، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لمن يثبت تقديمه شهادة غير صحيحة. 
، أنه بنهاية عام 2014 تم كشف نحو 2000 شهادة مزورة من بينها شهادات لـ 40 مهندسا ومهندسة سعودية، و أن أكثر من 200 جامعة في العالم أصدرت شهادات مزورة، جاءت الجامعات في الفلبين والهند في مقدمة الدول التي يتم فيها تزوير الشهادات، حيث اعتبرت الجامعات الأردنية الأقل تزويرا. وكانت هيئة المهندسيين قد أعلنت في وقت سابق أنها تعتزم إصدار "قائمة سوداء" تضم المهندسين المزورين من السعوديين والأجانب ومنعهم نهائيا من مزاولة المهنة.
توقيع :فريق توثيق
yes موثق وكالات معتمد بالرياض - وثق وانت في منزلك
نأتيك اينما كنت في المنزل او مقر العمل
إتصل الآن: 0567663666




المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
بالفيديو .. ريبيري يشتبك مع الحكم ويواجه عقوبة الإيقاف بالدوري الإيطالي الحكمي RSS موثق وكالة
0 3 الحكمي RSS موثق وكالة
"كونميبول" يرفض تخفيض عقوبة ميسي الحكمي RSS موثق وكالة
0 8 الحكمي RSS موثق وكالة
تخفيف عقوبة نيمار في أبطال أوروبا الحكمي RSS موثق وكالة
0 5 الحكمي RSS موثق وكالة
الحبس والغرامة عقوبة إلقاءالمواد السامة أو المشعة أو البترولية فى المياه الحكمي RSS موثق وكالة
0 14 الحكمي RSS موثق وكالة
برلمانى: تغليظ عقوبة سرقة أغطية بالوعات الصرف الصحى يقضى على الظاهرة الحكمي RSS موثق وكالة
0 18 الحكمي RSS موثق وكالة

الكلمات الدلالية
عقوبة ، تزوير ، الشهادات ، السعودية ،


 







الساعة الآن 04:35 مساء