منتدى الموثق فيصل الحكمي - موثق وكالة معتمد بالرياض




  • faisal.hakami من :مصر yes إهداء من إدارة منتدى الحكمي للتوثيق لـ فريق توثيق , على نشاطه ومواضيعه المتميزة في المنتدى, كل الشكر والتقديري وبإنتظار المزيد smile
    faisal.hakami من :السعودية - مدينة الرياض wink_3 توثيق الأعمال مع الحكمي أسهل واسررع - لا داعي لترك منزلك او مقر عملك من أجل التوثيق - سنذهب إليك اينما كنت داخل الرياض, نوثق لك وأنت في منزلك أو مقر عملك yes
    faisal.hakami من :مدينة الرياض yes موثق وكالات معتمد بالرياض - وثق وانت في منزلك - نأتيك اينما كنت - إتصل الآن: 0567663666 - أو سجل طلبك بالضغط هنا cool
    faisal.hakami من :مدينة الرياض cool yes تم افتتاح موقعنا الجديد (الحكمي للمحاماة والإستشارات القانونية) لطلب محامي في قضية او استشارة يرجى الضغط هنا smile cool
    اضافة إهداء
    (المعذره .. غير مسموح للزوار بإضافة الإهداءات, الرجاء التسجيل في المنتدى)


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى الموثق فيصل الحكمي - موثق وكالة معتمد بالرياض، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





تعرف على أول حكم قضائي بحق أحد مزوّري الشهادات بجدة..مقال

أول حكم قضائي بحق أحد مزوّري الشهادات بجدة حصل عليها من جامعات أميركية.. واستعملها للحصول على وظيفة مرموقة أصدرت المحكمة ..



20-10-2019 02:48 صباحا
فريق توثيق
مشرف عام موقع الحكمي
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 19-05-2019
رقم العضوية : 137
المشاركات : 692
الجنس : أنثى
تاريخ الميلاد : 22-7-1987
الدعوات : 1
قوة السمعة : 110
موقعي : زيارة موقعي
 offline 






أول حكم قضائي بحق أحد مزوّري الشهادات بجدة
حصل عليها من جامعات أميركية.. واستعملها للحصول على وظيفة مرموقة
أصدرت المحكمة الإدارية بجدة، أمس الاثنين، أول حُكم قضائي من نوعه في قضايا الشهادات المزورة بإدانة مواطن استخدم شهادات دكتوراه مزيفة واستفاد منها في شغل وظيفة “مستشار” في الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة. وخلص الحكم إلى تعزيره بالسجن عاماً وتغريمه 10 آلاف ريال.

وبعد النظر في القضية وُجد أن صاحب الشهادة المزوّرة استعملها للحصول على وظيفة مرموقة في شركة خاصة. وحصل “مزور الشهادة” على شهاداته من جامعات أميركية.

وفي جلسة أمس، قدم ممثل الادعاء صور عقود ومحاضر اجتماع للشركة التي يعمل فيها المتهم ويمتلك حصة منها، تتضمن تواقيع حية باسمه ومشاراً فيها إلى أنه يحمل شهادة دكتوراه، وأنه حصل على المنصب في الشركة والوظيفة بناءً على الشهادات المزورة التي قدمها.

ورد المتهم بإقراره أمام الدائرة بتقاضيه راتباً مقداره 50 ألف ريال من الشركة، بناءً على أنه أحد الشركاء، كما أقر أمام المحكمة بأن المحررات المقدمة تحمل تواقيعه، لكن الاسم المكتوب بنفس الخط ونفس القلم أعلاه لا يخصه.

كما أنكر الشهادات وطلب البينة على أنها تعود له ومدى الاستفادة منها، وأن تعيينه في الوظيفة كان بناءً على أنه أحد مؤسسي الشركة.

في وقت سابق كشف رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين المهندس حمد الشقاوي، أن عدد الشهادات الهندسية المزورة وصل حتى الآن إلى 1050 شهادة، 29 من المزورين سعوديو الجنسية بينهم امرأة واحدة.

وقال الشقاوي إنه تم اكتشاف هذه الشهادات المزورة عندما تقدم أصحابها إلى الهيئة للحصول على الاعتماد المهني، ليتمكنوا من العمل في البلاد.

وأوضح أن العدد الأكبر من الشهادات المزورة كانت لآسيويين إذ بلغ عددها 626 شهادة، وبلغ عدد الشهادات المزورة من قبل العرب 349 شهادة، كما أن هناك 39 شهادة غربية مزورة.

وأفاد الأمين العام للهيئة السعودية للمهندسين غازي العباس لقناة “العربية”، بأن “الهيئة لديها برنامج اعتماد مهني، ولا يسمح للوافد بالتسجيل إلا من خلال الهيئة نفسها، ويحرص هذا البرنامج على التأكد من الشهادة الهندسية الأساسية وكذلك الشهادات التدريبية”.

وقال عباس: “تم الاتفاق مع شركة عالمية تُدعى “داتا فلو” تقوم بتتبع لشهادة المتقدم، ويتم التأكد منها من خلال الجامعة التي أصدرت الشهادة”. ويضيف “مازالت تأتينا مثل هذه الشهادات، والغريب أن يخاطر هذا المتقدم بشهادة مزورة معتقداً أنه لن يتم التأكد منها، وعلى هؤلاء المتقدمين أن لا يتقدموا ويضعوا أنفسهم في هذا الموقف”.

 

منقووول

توقيع :فريق توثيق
yes موثق وكالات معتمد بالرياض - وثق وانت في منزلك
نأتيك اينما كنت في المنزل او مقر العمل
إتصل الآن: 0567663666




المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
السعودية.. حكم قضائي بتعويض مغربية 700 ألف ريال الحكمي RSS موثق وكالة
0 5 الحكمي RSS موثق وكالة
حكم المنع من السفر بسبب حكم قضائي فى قضية مخدرات؟؟ فريق توثيق
0 12 فريق توثيق
مصر.. حكم قضائي ضد الجدّة معذّبة "جنة وأماني" الحكمي RSS موثق وكالة
0 6 الحكمي RSS موثق وكالة
السلطة القضائية- الموثق فيصل الحكمي-موثق وكالات الرياض فريق توثيق
0 13 فريق توثيق
تنفيذ 1208 حكما متنوعا وضبط 99 هاربًا من أحكام قضائية فى الإسماعيلية الحكمي RSS موثق وكالة
0 15 الحكمي RSS موثق وكالة

الكلمات الدلالية
تعرف ، قضائي ، مزوّري ، الشهادات ، بجدة..مقال ،


 







الساعة الآن 05:11 صباحا