منتدى الموثق فيصل الحكمي - موثق وكالة معتمد بالرياض




  • faisal.hakami من :مصر yes إهداء من إدارة منتدى الحكمي للتوثيق لـ فريق توثيق , على نشاطه ومواضيعه المتميزة في المنتدى, كل الشكر والتقديري وبإنتظار المزيد smile
    faisal.hakami من :السعودية - مدينة الرياض wink_3 توثيق الأعمال مع الحكمي أسهل واسررع - لا داعي لترك منزلك او مقر عملك من أجل التوثيق - سنذهب إليك اينما كنت داخل الرياض, نوثق لك وأنت في منزلك أو مقر عملك yes
    faisal.hakami من :مدينة الرياض yes موثق وكالات معتمد بالرياض - وثق وانت في منزلك - نأتيك اينما كنت - إتصل الآن: 0567663666 - أو سجل طلبك بالضغط هنا cool
    faisal.hakami من :مدينة الرياض cool yes تم افتتاح موقعنا الجديد (الحكمي للمحاماة والإستشارات القانونية) لطلب محامي في قضية او استشارة يرجى الضغط هنا smile cool
    اضافة إهداء
    (المعذره .. غير مسموح للزوار بإضافة الإهداءات, الرجاء التسجيل في المنتدى)


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى الموثق فيصل الحكمي - موثق وكالة معتمد بالرياض، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





أرامكو تؤكد أن طرح الاكتتاب "يعتمد على وضع السوق"

أكدت شركة "أرامكو" السعودية أن طرح نسبة من أسهمها للاكتتاب العام يعتمد في توقيته على "وضع السوق"، وذ ..



20-10-2019 07:06 مساء
الحكمي RSS موثق وكالة
فريق انجزلي لخدمات الويب
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 15-06-2019
رقم العضوية : 172
المشاركات : 66987
الدولة : السعودية
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 210
موقعي : زيارة موقعي
 offline 

أكدت




شركة "أرامكو" السعودية أن طرح نسبة من أسهمها للاكتتاب العام يعتمد في توقيته على "وضع السوق"، وذلك بعدما تحدّثت مصادر عن قيام المجموعة النفطية العملاقة بتأجيل هذا الطرح الأولي مرة أخرى.


وأعلن رئيس مجلس إدارة أرامكو ياسر بن عثمان الرميَّان، منتصف سبتمبر الماضي، أن طرح الشركة للاكتتاب العام أصبح "قريبا جدا جدا". وتوقعت مصادر قريبة من الملف أن يتم الطرح هذا الشهر، غير أن مصدرا مطلعا على الملف قال لوكالة فرانس برس إن السعودية تعتزم تأجيل الطرح العام الأولي.


 وقالت أرامكو لفرانس برس في رد مكتوب على سؤال حول عملية التأجيل إن الشركة "تتواصل بشكل مستمر مع المساهمين حول جهوزية النشاطات المرتبطة بالاكتتاب".


 وأضاف بيان مقتضب أن "الشركة جاهزة والتوقيت سيعتمد على ظروف السوق" وقرار المساهمين.


 ويعتبر كثيرون أن الفشل في الوصول إلى 2 تريليون دولار في تقدير قيمة أرامكو، كان السبب الرئيسي في تأجيل عملية طرح الأسهم التي كانت مقررة في 2018.


وبحسب روس مولد الخبير في شركة بيل الاستثمارية الاستشارية فإن "رغبة الرياض الواضحة في تقييم بقيمة 2 تريليون دولار قد تكون صعبة التحقق".


وتعمل المملكة، أكبر مصدر للنفط في العالم، على رفع أسعار الخام المتقلبة قبل طرح 5 بالمئة من أسهم أرامكو للاكتتاب العام، في عملية يتوقع أن تكون أكبر طرح للأسهم في العالم.


وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن شركة النفط العملاقة تدرس إمكان طرح الاكتتاب الأولي على مرحلتين، تبدأ الأولى في السعودية، مع إدراج الشركة ضمن مرحلة ثانية في بورصة عالمية قد تكون بورصة طوكيو.  


كما أثرت الهجمات التي تعرضت لها منشأتان تابعتان لشركة "أرامكو" في منصف سبتمبر الماضي في طرح الشركة للاكتتاب العام. 




وكانت أرامكو فتحت دفاتر حساباتها للمرة الأولى منذ تأميمها قبل 40 عاما، لوكالتي "فيتش" و"موديز" الدوليتين للتصنيف الائتماني في إبريل الماضي، في إطار استعداداتها لجمع الأموال من المستثمرين.


وحقّقت الشركة العملاقة أرباحا صافية بلغت 111 مليار دولار العام الماضي، لتتفوق على أكبر خمس شركات نفطية عالمية، وحققت عائدات بقيمة 356 مليار دولار.


ويشكل طرح أسهم الشركة السعودية للاكتتاب العام، حجر أساس برنامج الإصلاحات الذي وضعه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لتنويع اقتصاد المملكة والتخفيف من اعتماده على النفط.



توقيع :الحكمي RSS موثق وكالة
yes موثق وكالات معتمد بالرياض - وثق وانت في منزلك
نأتيك اينما كنت في المنزل او مقر العمل
إتصل الآن: 0567663666




المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
شرطة الرياض تؤكد إصابة فنانين بواقعة الطعن.. وتعلن اعتقال "مقيم عربي" الحكمي RSS موثق وكالة
0 2 الحكمي RSS موثق وكالة
بالصورة .. "ماركا" الأسبانية تؤكد أن فريق الهلال هو الأقوى آسيويا وتحذر من مفاجآت أوراوا‎ الحكمي RSS موثق وكالة
0 3 الحكمي RSS موثق وكالة
بالصورة .. يونانية تمتدح مدرب الهلال وتؤكد: في طريقه للنجاح كما فعل مع باوك‎ الحكمي RSS موثق وكالة
0 9 الحكمي RSS موثق وكالة
الأرقام تؤكد .. هل تراجع مستوي مرابط مقارنة بموسمه الاول مع النصر؟ الحكمي RSS موثق وكالة
0 8 الحكمي RSS موثق وكالة
دراسات تؤكد: شبكات التواصل الاجتماعى تعرضك للاكتئاب وتضرك عاطفيا وجسديا الحكمي RSS موثق وكالة
0 3 الحكمي RSS موثق وكالة

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







الساعة الآن 03:57 مساء