منتدى الموثق فيصل الحكمي - موثق وكالة معتمد بالرياض




  • faisal.hakami من :مصر yes إهداء من إدارة منتدى الحكمي للتوثيق لـ فريق توثيق , على نشاطه ومواضيعه المتميزة في المنتدى, كل الشكر والتقديري وبإنتظار المزيد smile
    faisal.hakami من :السعودية - مدينة الرياض wink_3 توثيق الأعمال مع الحكمي أسهل واسررع - لا داعي لترك منزلك او مقر عملك من أجل التوثيق - سنذهب إليك اينما كنت داخل الرياض, نوثق لك وأنت في منزلك أو مقر عملك yes
    faisal.hakami من :مدينة الرياض yes موثق وكالات معتمد بالرياض - وثق وانت في منزلك - نأتيك اينما كنت - إتصل الآن: 0567663666 - أو سجل طلبك بالضغط هنا cool
    faisal.hakami من :مدينة الرياض cool yes تم افتتاح موقعنا الجديد (الحكمي للمحاماة والإستشارات القانونية) لطلب محامي في قضية او استشارة يرجى الضغط هنا smile cool
    اضافة إهداء
    (المعذره .. غير مسموح للزوار بإضافة الإهداءات, الرجاء التسجيل في المنتدى)


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى الموثق فيصل الحكمي - موثق وكالة معتمد بالرياض، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





موراليس يتصدر انتخابات بوليفيا لكنه مضطر لخوض جولة ثانية

تصدر الرئيس البوليفي المنتهية ولايته إيفو موراليس، نتائج الانتخابات الرئاسية التي أجريت الأحد، لكنه لم يتمكن من الحصول ع ..



21-10-2019 10:33 صباحا
الحكمي RSS موثق وكالة
فريق انجزلي لخدمات الويب
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 15-06-2019
رقم العضوية : 172
المشاركات : 66707
الدولة : السعودية
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 210
موقعي : زيارة موقعي
 offline 






تصدر الرئيس البوليفي المنتهية ولايته إيفو موراليس، نتائج الانتخابات الرئاسية التي أجريت الأحد، لكنه لم يتمكن من الحصول على الأغلبية المطلقة من الأصوات ما سيضطره لمواجهة أبرز منافسيه، الوسطي كارلوس ميسا، في جولة ثانية غير مسبوقة في البلد.


وقالت رئيسة المحكمة الانتخابية العليا ماريا أوخينيا تشوكيه، إنه استنادا إلى نتائج فرز 84 في المئة من الأصوات فقد حصل الرئيس الاشتراكي المنتهية ولايته على 45.28 في المئة من الأصوات، متقدما بفارق 10 نقاط مئوية على ميسا الذي حصل على 38.16 في المئة من الأصوات.


وستقرر الانتخابات تمديد حكم موراليس الذي يقود البلاد منذ 13 عاما، حتى 2025، أم يتخلون عن أول رئيس يساري ومن السكان الأصليين بعدما خاب أملهم بسبب الفساد وجنوح السلطة إلى الاستبداد.


وشارك 7.3 ملايين ناخب في اختيار رئيسهم ونائبه وأعضاء برلمانهم البالغ عددهم 136 نائبا، علما أن التصويت في بوليفيا إلزامي.


وينظر جزء من البوليفيين باستياء إلى قرار موراليس الترشح لولاية رابعة، الذي تنتقده المعارضة بشدة معتبرة أن البلاد يمكن أن تغرق في حكم الفرد الواحد إذا فاز موراليس (59 عاما) في الانتخابات. و


وكان البوليفيون قد صوتوا في 21 فبراير 2016، بـ"لا" في استفتاء لتغيير الدستور الذي لا يسمح بأكثر من ولايتين رئاسيتين، ليتاح لموراليس الترشح مجددا. وبعد عام طعنت المحكمة الدستورية في نتيجة الاستفتاء معتبرة أن ترشحه "مرتبط بحقه الإنساني".


ووعد أنصار كل من الحركة باتجاه الاشتراكية بقيادة موراليس والمعارضة التي دعت قطاعات منها إلى "التمرد"، بالنزول إلى الشوارع إذا فاز الطرف الآخر.


وأخيرا أثارت الحرائق الهائلة في أغسطس وسبتمبر غضب السكان الأصليين الذين يتهمون موراليس بالتضحية بأرضهم الأم لتوسيع الأراضي الزراعية لزيادة إنتاج اللحوم المخصصة للتصدير إلى الصين.


ويشير المدافعون عن البيئة إلى قانون صدر مؤخرا يسمح بزيادة مساحة الأراضي الزراعية عبر إحراق الغابات من خمسة هكتارات إلى 20 هكتارا.


وركز موراليس في حملته على نجاحه الاقتصادي في إبقاء نسبة نمو مرتفعة وخفض الفقر بشكل كبير، إضافة إلى تسجيل مستويات قياسية في الاحتياطات الدولية، ما سمح لبوليفيا بتسجيل واحد من أعلى معدلات النمو في المنطقة.


لكن مايكل شيتر رئيس المجموعة الفكرية "حوار" للأميركيتين في واشنطن، أوضح أن "النموذج الاقتصادي البوليفي يعتمد على استغلال المواد الأولية، والذي كان مجديا لسنوات ولم يعد قابلا للاستمرار".



توقيع :الحكمي RSS موثق وكالة
yes موثق وكالات معتمد بالرياض - وثق وانت في منزلك
نأتيك اينما كنت في المنزل او مقر العمل
إتصل الآن: 0567663666




المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
حزب الرئيس الأوكرانى يتصدر فى الانتخابات البرلمانية بنسبة 44.4% الحكمي RSS موثق وكالة
0 26 الحكمي RSS موثق وكالة

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







الساعة الآن 04:48 صباحا