منتدى الموثق فيصل الحكمي - موثق وكالة معتمد بالرياض




  • faisal.hakami من :مصر yes إهداء من إدارة منتدى الحكمي للتوثيق لـ فريق توثيق , على نشاطه ومواضيعه المتميزة في المنتدى, كل الشكر والتقديري وبإنتظار المزيد smile
    faisal.hakami من :السعودية - مدينة الرياض wink_3 توثيق الأعمال مع الحكمي أسهل واسررع - لا داعي لترك منزلك او مقر عملك من أجل التوثيق - سنذهب إليك اينما كنت داخل الرياض, نوثق لك وأنت في منزلك أو مقر عملك yes
    faisal.hakami من :مدينة الرياض yes موثق وكالات معتمد بالرياض - وثق وانت في منزلك - نأتيك اينما كنت - إتصل الآن: 0567663666 - أو سجل طلبك بالضغط هنا cool
    faisal.hakami من :مدينة الرياض cool yes تم افتتاح موقعنا الجديد (الحكمي للمحاماة والإستشارات القانونية) لطلب محامي في قضية او استشارة يرجى الضغط هنا smile cool
    اضافة إهداء
    (المعذره .. غير مسموح للزوار بإضافة الإهداءات, الرجاء التسجيل في المنتدى)


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى الموثق فيصل الحكمي - موثق وكالة معتمد بالرياض، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





دراسة جديدة تكشف "مهد البشرية" الأول

كشفت دراسة جديدة أن مهد البشرية الأول يقع في إقليم جنوب نهر زامبيزي ببوتسوانا، مشيرة أن الإنسان الحديث غادر المنطقة بعد ..



29-10-2019 09:56 مساء
الحكمي RSS موثق وكالة
فريق انجزلي لخدمات الويب
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 15-06-2019
رقم العضوية : 172
المشاركات : 66341
الدولة : السعودية
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 210
موقعي : زيارة موقعي
 offline 

كشفت دراسة جديدة أن مهد البشرية الأول يقع في إقليم جنوب نهر زامبيزي ببوتسوانا، مشيرة أن الإنسان الحديث غادر المنطقة بعد تغير المناخ واكتشافه مناطق أخرى وفرت له موارد الحياة.


ويعتقد الباحثون، بحسب ما نقل موقع بي بي سي، أن أسلافنا استقروا، قبل 200 ألف عام، بالقرب من نظام البحيرات الضخمة في أفريقيا، المعروف باسم بحيرة ماكاديككادي، التي أصبحت الآن منطقة من المسطحات الملحية المترامية.


ويشير الباحثون، في الدراسة التي نشرت في مجلة "الطبيعة"، أنهم استقروا هناك لحوالي 70 ألف عام قبل أن ينتقلوا إلى أماكن أخرى، ما مهد الطريق للهجرة من أفريقيا بعد ذلك.


واعتمدت الدراسة، في تتبع شجرة عائلة الإنسان الحديث، على المئات من عينات الحمض النووي الميتوكوندريا من الأفارقة الأكثر ارتباطا بالسكان الأصليين.


وتمكن الباحثون، عبر الجمع بين علم الوراثة والجيولوجيا ومحاكاة نماذج الحاسوب المناخية، من رسم صورة محتملة لما كانت عليه القارة قبل حوالي 200 ألف عام.







وتقول الأستاذة فانيسا هايز، من معهد "غارفان" للبحوث الطبية في أستراليا " كان واضحا لبعض الوقت أن الإنسان الحديث ظهر في أفريقيا تقريبا قبل حوالي 200 ألف عام".


وتضيف "بعد البقاء هناك لحوالي 70 ألف عام، بدأ بالتنقل لمناطق أكثر خصوبة، وأدت التحولات وهطول الأمطار في جميع أنحاء المنطقة إلى ثلاث موجات من الهجرة قبل حوالي  130 ألف و110 ألف عام.


وقد غامر المهاجرون الأوائل باتجاه الشمال الشرقي، ثم كانت هناك موجة ثانية من المهاجرين الذين سافروا إلى الجنوب الغربي، فيما بقي ثلث السكان في "الوطن" حتى اليوم.


ومع ذلك، فإن استنتاجات هايز أثارت شكوك من قبل باحثين آخرين في الميدان.


وقال أحد الخبراء ل"بي بي سي"، "لا يمكن إعادة بناء قصة الأصول البشرية من الحمض النووي الميتوكوندريا وحده، وقد أنتجت تحليلات أخرى إجابات مختلفة، مشيرا إلى أن اكتشافات أحفورية أخرى لمحت إلى أن أصول الإنسان الحديث بالشرق الأفريقي".



توقيع :الحكمي RSS موثق وكالة
yes موثق وكالات معتمد بالرياض - وثق وانت في منزلك
نأتيك اينما كنت في المنزل او مقر العمل
إتصل الآن: 0567663666




المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
أدلة جديدة تكشف تورط النظام القطرى فى عمليات مسلحة بدول عربية الحكمي RSS موثق وكالة
0 12 الحكمي RSS موثق وكالة
رائدة فضاء ناسا تنفى ارتكاب أول جريمة بالفضاء وتكشف تفاصيل جديدة الحكمي RSS موثق وكالة
0 12 الحكمي RSS موثق وكالة
وسائل إعلام تل أبيب تكشف أسرارا جديدة عن نقل هندوراس سفارتها للقدس الحكمي RSS موثق وكالة
0 7 الحكمي RSS موثق وكالة
السعودية تكشف عن استراتيجية جديدة للتعامل مع زيادة عدد المعتمرين الحكمي RSS موثق وكالة
0 7 الحكمي RSS موثق وكالة
تسريبات تكشف عن مواصفات أجهزة أيباد الجديدة من أبل .. تعرف عليها الحكمي RSS موثق وكالة
0 7 الحكمي RSS موثق وكالة

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







الساعة الآن 12:51 مساء