منتدى الموثق فيصل الحكمي - موثق وكالة معتمد بالرياض




  • faisal.hakami من :مصر yes إهداء من إدارة منتدى الحكمي للتوثيق لـ فريق توثيق , على نشاطه ومواضيعه المتميزة في المنتدى, كل الشكر والتقديري وبإنتظار المزيد smile
    faisal.hakami من :السعودية - مدينة الرياض wink_3 توثيق الأعمال مع الحكمي أسهل واسررع - لا داعي لترك منزلك او مقر عملك من أجل التوثيق - سنذهب إليك اينما كنت داخل الرياض, نوثق لك وأنت في منزلك أو مقر عملك yes
    faisal.hakami من :مدينة الرياض yes موثق وكالات معتمد بالرياض - وثق وانت في منزلك - نأتيك اينما كنت - إتصل الآن: 0567663666 - أو سجل طلبك بالضغط هنا cool
    faisal.hakami من :مدينة الرياض cool yes تم افتتاح موقعنا الجديد (الحكمي للمحاماة والإستشارات القانونية) لطلب محامي في قضية او استشارة يرجى الضغط هنا smile cool
    اضافة إهداء
    (المعذره .. غير مسموح للزوار بإضافة الإهداءات, الرجاء التسجيل في المنتدى)


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى الموثق فيصل الحكمي - موثق وكالة معتمد بالرياض، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





هلبوت.. غواصة أميركية غير عادية نفذت أكبر عملية سرية في الحرب الباردة

تحمل غواصة أميركية اسم أحد أكثر الأسماك غرابة في البحر وهو سمك هلبوت، بسبب تصميمها وقدرتها على تنفيذ مهات سرية بنجاح، خص ..



05-11-2019 01:06 صباحا
الحكمي RSS موثق وكالة
فريق انجزلي لخدمات الويب
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 15-06-2019
رقم العضوية : 172
المشاركات : 66491
الدولة : السعودية
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 210
موقعي : زيارة موقعي
 offline 

تحمل




غواصة أميركية اسم أحد أكثر الأسماك غرابة في البحر وهو سمك هلبوت، بسبب تصميمها وقدرتها على تنفيذ مهات سرية بنجاح، خصوصا إبان الحرب الباردة.


وهلبوت هو سمك مسطح، مفترس يعيش في القاع ويسمح له تواجد عينيه على جانبي رأسه من اقتناص فرائسه من الأسماك الصغيرة بسهولة كبيرة.


ونفذت في 1971 عملية "أجراس اللبلاب"، وهي أكبر عملية سرية استهدفت تثبيت صنابير على كابلات الاتصالات تحت الماء التي تربط محطات سوفيتية.


وفي منتصف يوليو 1968 أرسلت في مهمة "القبضة المخملية" وهي مهمة سرية للغاية سعت إلى تحديد مكان حطام الغواصة السوفيتية كي 129".


وكانت هلبوت أول غواصة أميركية للصواريخ البعيدة المدى، التي صممت منذ البداية لتحمل صاروخ ريكوس الثاني، وهو صاروخ كروز كبير بطاقة توربينية نفاثة.


وتتوفر الغواصة على منحدر يقود إلى أسفلها حيث يتم تخزين خمسة صواريخ، وتبدو بذلك كأنها ثعبان منهمك في هضم وجبة كبيرة.


وتحوي ستة أنابيب توربيدات بمقياس 533 ملليمترا، رغم اقتصار استعمالها على عمليات الدفاع وليس الهجوم.  


واستمرت هلبوت في الخدمة لأربع سنوات إلى أن وضعت في 1965 في بيرل هاربور لإصلاحها وإدخال تعديلات عليها بقيمة 70 مليون دولار آنذاك، أي ما يساوي اليوم 205 مليون دولار.


وأضيفت لها غرفة مظلمة للتصوير، بوابات للغواصين، ودفاعات للمحافظة عليها، كما أضيفت لها مساحات لتشغيل اثنين من المركبات التي تدار عن بعد وتلقب بـ"السمك".  


وبعد عملية التجديد التي خضعت لها، أعيد تعيينها من غواصة قذائف نووية موجهة، إلى غواصة هجومية نووية، وأسندت إلى مجموعة الغوص العميق، وهي مجموعة مكلفة بمهام البحث والاسترداد في أعماق البحار.


وأوقفت هلبوت عن الخدمة في 1 نوفمبر 1975 بعد تنفيذها 1232 غطسة وأكثر من 16 عاما طوال مسيرتها.



توقيع :الحكمي RSS موثق وكالة
yes موثق وكالات معتمد بالرياض - وثق وانت في منزلك
نأتيك اينما كنت في المنزل او مقر العمل
إتصل الآن: 0567663666





الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







الساعة الآن 02:34 صباحا