منتدى الموثق فيصل الحكمي - موثق وكالة معتمد بالرياض




  • faisal.hakami من :مصر yes إهداء من إدارة منتدى الحكمي للتوثيق لـ فريق توثيق , على نشاطه ومواضيعه المتميزة في المنتدى, كل الشكر والتقديري وبإنتظار المزيد smile
    faisal.hakami من :السعودية - مدينة الرياض wink_3 توثيق الأعمال مع الحكمي أسهل واسررع - لا داعي لترك منزلك او مقر عملك من أجل التوثيق - سنذهب إليك اينما كنت داخل الرياض, نوثق لك وأنت في منزلك أو مقر عملك yes
    faisal.hakami من :مدينة الرياض yes موثق وكالات معتمد بالرياض - وثق وانت في منزلك - نأتيك اينما كنت - إتصل الآن: 0567663666 - أو سجل طلبك بالضغط هنا cool
    faisal.hakami من :مدينة الرياض cool yes تم افتتاح موقعنا الجديد (الحكمي للمحاماة والإستشارات القانونية) لطلب محامي في قضية او استشارة يرجى الضغط هنا smile cool
    اضافة إهداء
    (المعذره .. غير مسموح للزوار بإضافة الإهداءات, الرجاء التسجيل في المنتدى)


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى الموثق فيصل الحكمي - موثق وكالة معتمد بالرياض، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





أنواع مرض السكر وأيهم أخطر

أنواع مرض السكر وأيهم أخطرأنواع مرض السكر وأيهما أخطر انواع مرض السكري يوجد ثلاث أنواع لمرض السكرى وهم : السكرى الن ..



07-11-2019 08:53 مساء
الحكمي RSS موثق وكالة
فريق انجزلي لخدمات الويب
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 15-06-2019
رقم العضوية : 172
المشاركات : 66493
الدولة : السعودية
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 210
موقعي : زيارة موقعي
 offline 

أنواع مرض السكر وأيهما أخطر
انواع مرض السكري

يوجد ثلاث أنواع لمرض السكرى وهم :

السكرى النوع الاول
السكرى النوع الثاني
سكرى الحمل


اليوم سنتحدث عن الفرق بين النوع الأول والنوع الثانى من مرض السكرى وهما مرضان مزمنان يؤثران على الطريقة التي ينظم بها جسمك نسبة السكر في الدم أو الجلوكوز .

اعراض مرض السكر


يشترك كلا النوعين من مرض السكري ، إن لم يتم التحكم فيهما ، في العديد من الأعراض المماثلة ، بما في ذلك:

كثرة التبول
الشعور بالعطش الشديد
الشعور بالجوع الشديد
الشعور بالتعب الشديد
رؤية ضبابية
الجروح التي لا تلتئم بشكل صحيح
قد يتعرض الأشخاص المصابون بداء السكري من النوع الأول أيضًا للتهيج وتغيير الحالة المزاجية ، وفقدان الوزن عن غير قصد ، وقد يعاني الأشخاص المصابون بداء السكري من النوع الثاني من وخز في أيديهم أو أقدامهم .

متى تظهر أعراض السكر

على الرغم من أن العديد من أعراض داء السكري من النوع 1 والنوع 2 متشابهة ، إلا أن الأشخاص المصابون بداء السكرى النوع الثاني من الممكن أن لا تظهر عليهم آى أعراض مرض السكر فى البداية حتى تتطور المضاعفات ولكن غالبا ما تتطور الاعراض ببطئ فى النوع الثاني وعلى العكس تماما فإن النوع الاول تتطور الاعراض فيه بسرعة شديدة ، غالبا على مدار أسابيع .

اسباب مرض السكري

تختلف أسباب المرض مابين النوع الأول والثاني :

أسباب مرض السكري النوع الاول

جهاز المناعة هو حاجز الصد ضد الغزاة الأجانب من الأمراض مثل الفيروسات والبكتيريا الضارة ، في الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الأول ، يخطئ الجهاز المناعي في خلايا الجسم الصحية للغزاة الأجانب ، ويهاجم الجهاز المناعي خلايا بيتا المنتجة للأنسولين ويدمرها في البنكرياس ، بعد تدمير خلايا بيتا هذه ، لا يستطيع الجسم إنتاج الأنسولين .

أسباب مرض السكري من النوع الثانى

الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2 لديهم مقاومة للأنسولين ، ولا يزال الجسم ينتج الأنسولين ، لكنه غير قادر على استخدامه بفعالية وهناك عدة عوامل في نمط الحياة ، بما في ذلك الوزن الزائد والخمول قد تؤدى الى هذا النوع من السكر ، وأيضا العوامل الوراثية والبيئية الأخرى قد تسهم أيضًا.



عندما تصاب بالنوع الثاني من داء السكري ، سيحاول البنكرياس التعويض عن طريق إنتاج المزيد من الأنسولين ، ولأن جسمك غير قادر على استخدام الأنسولين بشكل فعال ، سيتراكم الجلوكوز في مجرى الدم .

علاج مرض السكري
علاج السكري النوع الاول


لا يوجد علاج لمرضى السكرى النوع الأول لأن الأشخاص المصابون بالسكر من النوع الأول أجسامهم لاتنتج الأنسولين فلابد من تعويض ذلك بحقنهم بالأنسولين .

علاج السكرى النوع الثانى


يمكن السيطرة على داء السكري من النوع 2 عن طريق اتباع نظام غذائي وممارسة التمارين الرياضية ، لكن الكثير من الناس يحتاجون إلى دعم إضافي ، إذا لم تكن تغييرات نمط الحياة كافية ، فقد يصف لك الطبيب الأدوية التي تساعد جسمك على استخدام الأنسولين بشكل أكثر فعالية.

تعد مراقبة نسبة السكر في الدم جزءًا أساسيًا من إدارة مرض السكري لأنها الطريقة الوحيدة لمعرفة ما إذا كنت تفي بمستوياتك المستهدفة ، وقد يوصي طبيبك باختبار نسبة السكر في الدم بين الحين والآخر إذا كانت نسبة السكر في الدم مرتفعة ، فقد يوصي طبيبك بحقن الأنسولين .

من خلال المراقبة الدقيقة ، يمكنك إعادة مستويات السكر في الدم إلى وضعها الطبيعي ومنع حدوث مضاعفات خطيرة.

Hk,hu lvq hgs;v ,Hdil Ho'v




















توقيع :الحكمي RSS موثق وكالة
yes موثق وكالات معتمد بالرياض - وثق وانت في منزلك
نأتيك اينما كنت في المنزل او مقر العمل
إتصل الآن: 0567663666




المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
مطلوب شخص له معرفة قوية في الألعاب وانشاء البرامج او السكربتات بمقابل مادي $$ ميزانية 500-1000$ الحكمي RSS موثق وكالة
0 6 الحكمي RSS موثق وكالة
مطلوب شخص له معرفة قوية بأختراق الألعاب وانشاء البرامج او السكربتات بمقابل مادي $$ ميزانية 500-1000$ الحكمي RSS موثق وكالة
0 5 الحكمي RSS موثق وكالة
لمريض السكر.. اعرف فوائد وأنواع التمارين الرياضية المناسبة لصحتك الحكمي RSS موثق وكالة
0 15 الحكمي RSS موثق وكالة
ما هى العلاقة بين مرض السكر والإمساك.. اعرف الأعراض وعلاجها بالمنزل الحكمي RSS موثق وكالة
0 12 الحكمي RSS موثق وكالة
السيدات المصابات بمتلازمة تكيس المبيض أكثر عرضة للإصابة بمرض السكر الحكمي RSS موثق وكالة
0 13 الحكمي RSS موثق وكالة

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







الساعة الآن 04:58 صباحا