منتدى الموثق فيصل الحكمي - موثق وكالة معتمد بالرياض




  • faisal.hakami من :مصر yes إهداء من إدارة منتدى الحكمي للتوثيق لـ فريق توثيق , على نشاطه ومواضيعه المتميزة في المنتدى, كل الشكر والتقديري وبإنتظار المزيد smile
    faisal.hakami من :السعودية - مدينة الرياض wink_3 توثيق الأعمال مع الحكمي أسهل واسررع - لا داعي لترك منزلك او مقر عملك من أجل التوثيق - سنذهب إليك اينما كنت داخل الرياض, نوثق لك وأنت في منزلك أو مقر عملك yes
    faisal.hakami من :مدينة الرياض yes موثق وكالات معتمد بالرياض - وثق وانت في منزلك - نأتيك اينما كنت - إتصل الآن: 0567663666 - أو سجل طلبك بالضغط هنا cool
    faisal.hakami من :مدينة الرياض cool yes تم افتتاح موقعنا الجديد (الحكمي للمحاماة والإستشارات القانونية) لطلب محامي في قضية او استشارة يرجى الضغط هنا smile cool
    اضافة إهداء
    (المعذره .. غير مسموح للزوار بإضافة الإهداءات, الرجاء التسجيل في المنتدى)


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى الموثق فيصل الحكمي - موثق وكالة معتمد بالرياض، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





صورة لمنفذ هجوم لندن تعيد تسليط الضوء على "الداعية المتطرف"

نشرت وسائل إعلام بريطانية صورة لمنفذ هجوم جسر العاصمة البريطانية، لندن، الذي أسفر عن مقتل شخصين، عثمان خان، مع الداعية ا ..



04-12-2019 12:27 صباحا
الحكمي RSS موثق وكالة
فريق انجزلي لخدمات الويب
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 15-06-2019
رقم العضوية : 172
المشاركات : 68393
الدولة : السعودية
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 210
موقعي : زيارة موقعي
 offline 

نشرت وسائل إعلام بريطانية صورة لمنفذ هجوم جسر العاصمة البريطانية، لندن، الذي أسفر عن مقتل شخصين، عثمان خان، مع الداعية البريطاني المتطرف أنجم تشودري.


وذكر وسائل الإعلام أن الصورة تعود إلى مارس 2009، أي قبل 3 سنوات على سجن خان بتهمة التخطيط لتفجير بورصة لندن، وأنها التقطت خلال مؤتمر حول الشريعة الإسلامية نظمته جماعة "المهاجرون"، المحظورة الآن.


وسبق لخان أن شارك في سلسلة من الاحتجاجات التي نظمتها "المهاجرون".


تجدر الإشارة إلى أن تشودري الذي حكم عليه القضاء البريطاني في 2016 بالسجن خمس سنوات ونصف سنة لدعوته إلى دعم تنظيم جهادي مسلح، غادر السجن في 19 أكتوبر 2018.


وكان الداعية وهو محامي من أصل باكستاني بريطاني المولد، قد دعا إلى دعم داعش في سلسلة أشرطة فيديو بثها عبر يوتيوب وذلك بعدما بايع زعيم التنظيم.


وأفرج عن تشودري بعدما أمضى نصف العقوبة، لكن السلطات قررت إخضاعه للمراقبة خلال الفترة المتبقية من العقوبة مع تحديد الأماكن والأشخاص الذين يسمح له بمقابلتهم.







وأقدم خان (28 عاما)، يوم الجمعة 29 نوفمبر، على طعن كل من ساسكيا جونز (23 عاما) جاك ميريت (25 عاما) حتى الموت، فيما أصاب ثلاثة أشخاص آخرين بجروح عند جسر لندن، في اعتداء تبناه تنظيم داعش.


وشارك عدد من الأشخاص كانوا موجودين في المكان في منع المهاجم من استهداف عدد أكبر من الضحايا، قبل أن ترديه الشرطة.


وكان خان قد خرج من السجن في ديسمبر 2018، بإطلاق سراح مشروط بعدما قضى نصف عقوبته البالغة 16 عاما لإدانته بالإرهاب، وكان يرتدي حزاما ناسفا مزيفا.


وفي يوم الاعتداء، كان خان يشارك في محاضرة نظمتها جامعة كمبريدج في فيشمونغرز هول حول إعادة تأهيل السجناء تحت عنوان "التعلم معا"، وهي جزء من مشروع لأكاديميين في معهد علم الجريمة في جامعة كامبريدج.


وبعد مغادرته المركز، نفذ عمليات الطعن ثم انتقلت المواجهة إلى خارج المبنى حيث شوهد أشخاص يحاولون السيطرة عليه.


وكان خان، وهو بريطاني، قد أدخل السجن عام 2012 مع ثمانية آخرين في قضية مرتبطة بتنظيم إرهابي مستلهم من تنظيم القاعدة تآمر لتفجير أهداف بينها بورصة لندن.


وحكم عليه بالحبس ثماني سنوات على الأقل. وأدين أيضا بالسعي للمشاركة في "تدريبات إرهابية" في باكستان.


لكن محكمة الاستئناف نقضت الحكم في أبريل، وأصدرت حكما جديدا بالحبس 21 سنة، هي 16 سنة حبس، وخمس سنوات إطلاق سراح مشروط.


وعادة ما يتم إطلاق سراح السجناء بعد انقضاء نصف فترة عقوبتهم، وقد تكون احتسبت فترة التوقيف الاحتياطي التي سبقت المحاكمة.



توقيع :الحكمي RSS موثق وكالة
yes موثق وكالات معتمد بالرياض - وثق وانت في منزلك
نأتيك اينما كنت في المنزل او مقر العمل
إتصل الآن: 0567663666




المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
السلطات الأمريكية تعتبر هجوم تكساس إرهابا محليا وتبحث إعدام المنفذ الحكمي RSS موثق وكالة
0 19 الحكمي RSS موثق وكالة

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







الساعة الآن 02:11 مساء