منتدى الموثق فيصل الحكمي - موثق وكالة معتمد بالرياض




  • faisal.hakami من :مصر yes إهداء من إدارة منتدى الحكمي للتوثيق لـ فريق توثيق , على نشاطه ومواضيعه المتميزة في المنتدى, كل الشكر والتقديري وبإنتظار المزيد smile
    faisal.hakami من :السعودية - مدينة الرياض wink_3 توثيق الأعمال مع الحكمي أسهل واسررع - لا داعي لترك منزلك او مقر عملك من أجل التوثيق - سنذهب إليك اينما كنت داخل الرياض, نوثق لك وأنت في منزلك أو مقر عملك yes
    faisal.hakami من :مدينة الرياض yes موثق وكالات معتمد بالرياض - وثق وانت في منزلك - نأتيك اينما كنت - إتصل الآن: 0567663666 - أو سجل طلبك بالضغط هنا cool
    faisal.hakami من :مدينة الرياض cool yes تم افتتاح موقعنا الجديد (الحكمي للمحاماة والإستشارات القانونية) لطلب محامي في قضية او استشارة يرجى الضغط هنا smile cool
    اضافة إهداء
    (المعذره .. غير مسموح للزوار بإضافة الإهداءات, الرجاء التسجيل في المنتدى)


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى الموثق فيصل الحكمي - موثق وكالة معتمد بالرياض، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





"تحبس 32 صحفيا".. منظمة تنتقد رئاسة السعودية مجموعة الـ20

انتقدت منظمة مراسلون بلا حدود تولي السعودية رئاسة مجموعة العشرين بالتزامن مع ما اعتبرته مواصلة المملكة "سياستها الق ..



04-12-2019 05:04 مساء
الحكمي RSS موثق وكالة
فريق انجزلي لخدمات الويب
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 15-06-2019
رقم العضوية : 172
المشاركات : 68135
الدولة : السعودية
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 210
موقعي : زيارة موقعي
 offline 

انتقدت منظمة مراسلون بلا حدود تولي السعودية رئاسة مجموعة العشرين بالتزامن مع ما اعتبرته مواصلة المملكة "سياستها القمعية" ضد الصحفيين، وحبس 32 صحفيا على الأقل، مشيرة إلى أنها "لم تستخلص دروس قضية جمال خاشقجي".


وقتل خاشقجي في قنصلية بلاده في اسطنبول في الثاني من أكتوبر 2018.


وقالت المنظمة في بيان الأربعاء "بالموازاة مع توليها رئاسة مجموعة العشرين رسميا 1 ديسمبر، تواصل السعودية سياستها القمعية ضد الصحفيين، كما يتضح من موجة الاعتقالات الأخيرة التي شهدتها المملكة الأسبوع الماضي".


وأضافت أنه "بعد أكثر من عام بقليل على اغتيال جمال خاشقجي، تواصل الرياض انتهاك حقوق الصحفيين، كما يتضح من موجة الاعتقالات الأخيرة التي شهدتها البلاد من 16 إلى 21 نوفمبر 2019". حيث أفرج عن جميع المحتجزين التسعة بعد ذلك، وكان من بينهم سبعة صحفيين وكتاب.


وأوضحت أن "هؤلاء الصحفيون لم يستعيدوا حريتهم إلا بعد إخضاعهم للاستجواب وتوقيعهم على تعهد خطي بعدم "التدخل في مشاكل لا علاقة لهم بها". وبعبارة أصح، فقد نالوا حريتهم مقبل التخلي عن حقهم الأساسي في حرية التعبير".


وقال كريستوف ديلوار، الأمين العام لمنظمة مراسلون بلا حدود: "يجب ألا تنسينا الرئاسة السعودية لمجموعة العشرين أن 32 صحفيا على الأقل ما زالوا قيد الاحتجاز التعسفي في المملكة".


ووصفت المنظمة السعودية بأنها "من أكبر ثلاثة سجون بالنسبة للصحفيين على الصعيد العالمي، إلى جانب الصين ومصر".


وتقع المملكة في المرتبة 172 (من أصل 180 بلدا) على جدول التصنيف العالمي لحرية الصحافة، الذي نشرته مراسلون بلا حدود في وقت سابق هذا العام.








توقيع :الحكمي RSS موثق وكالة
yes موثق وكالات معتمد بالرياض - وثق وانت في منزلك
نأتيك اينما كنت في المنزل او مقر العمل
إتصل الآن: 0567663666





الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







الساعة الآن 02:39 مساء