منتدى الموثق فيصل الحكمي - موثق وكالة معتمد بالرياض




  • faisal.hakami من :مصر yes إهداء من إدارة منتدى الحكمي للتوثيق لـ فريق توثيق , على نشاطه ومواضيعه المتميزة في المنتدى, كل الشكر والتقديري وبإنتظار المزيد smile
    faisal.hakami من :السعودية - مدينة الرياض wink_3 توثيق الأعمال مع الحكمي أسهل واسررع - لا داعي لترك منزلك او مقر عملك من أجل التوثيق - سنذهب إليك اينما كنت داخل الرياض, نوثق لك وأنت في منزلك أو مقر عملك yes
    faisal.hakami من :مدينة الرياض yes موثق وكالات معتمد بالرياض - وثق وانت في منزلك - نأتيك اينما كنت - إتصل الآن: 0567663666 - أو سجل طلبك بالضغط هنا cool
    faisal.hakami من :مدينة الرياض cool yes تم افتتاح موقعنا الجديد (الحكمي للمحاماة والإستشارات القانونية) لطلب محامي في قضية او استشارة يرجى الضغط هنا smile cool
    اضافة إهداء
    (المعذره .. غير مسموح للزوار بإضافة الإهداءات, الرجاء التسجيل في المنتدى)


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى الموثق فيصل الحكمي - موثق وكالة معتمد بالرياض، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





شتهد الكائن صاحب المليار عام الذى اكتشفة اعلماء ف القطب الشمالى

ظهر في أعماق القاع الصخري في القطب الشمالي بكندا، ما يبدو أنه أقرب دليل على بداية الحياة على الأرض. كشف علماء أن الأحافي ..



23-05-2019 10:08 مساء
فريق توثيق
مشرف عام موقع الحكمي
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 19-05-2019
رقم العضوية : 137
المشاركات : 692
الجنس : أنثى
تاريخ الميلاد : 22-7-1987
الدعوات : 1
قوة السمعة : 110
موقعي : زيارة موقعي
 offline 

ظهر في أعماق القاع الصخري في القطب الشمالي بكندا، ما يبدو أنه أقرب دليل على بداية الحياة على الأرض.

كشف علماء أن الأحافير المجهرية التي عثر عليها تمثل أقدم الفطريات المعروفة على وجه الأرض، وقالوا خلال الدراسة الجديدة التي نشرت يوم الأربعاء 22 مايو، في مجلة "Nature" إنهم اكتشفوا كيف تعيش الفطريات متعددة الخلايا في بيئة يصب فيها نهر أو مجرى مائي بين 900 مليون إلى مليار عام 

وحتى الآن، كانت أقدم حفريات فطرية معروفة تلك التي عثر عليها في إسكتلندا والتي يعود عمرها إلى  410 ملايين، مما يجعل الفطريات التي اكتشفت حديثا أكبر منها بما لا يقل عن 400 مليون عام، أي بنحو الضعف تقريبا.

يلقي هذا الاكتشاف الضوء على أصول فرع مهم في شجرة حياة الأرض، وتمكن العلماء من فحص الفطريات المتحجرة تحت المجهر، ووجدوا أن أطوال أبواغها لا تتجاوز عُشر المليمتر، متصلة ببعضها البعض عبر شبكة من خيوط متفرعة.

 

ومن المعروف أن الفطريات تلعب دورا حاسما في النظم البيئية العالمية كما في عملية التحلل العضوي، وهي تنتمي إلى مجموعة واسعة من الكائنات الحية، تسمى "حقيقيات النوى" والتي تحتوي على نواة محددة بوضوح وتشمل الحيوانات والنباتات.

وبسبب وجود علاقة تطورية وثيقة بين الفطريات والحيوانات، يشك العلماء في أن الأشكال المبكرة للحياة الحيوانية المجهرية ربما تكون قد عاشت في الوقت نفسه الذي عاشت فيه فطريات "Ourasphaira giraldae".

ويقول كورينتين لورون، عالم الحفريات بجامعة لييغ في بلجيكا، والمؤلف الرئيسي للدراسة المنشورة في مجلة "Nature": "إن الفطريات واحدة من أكثر المجموعات تنوعا في حقيقيات النوى المعروفة اليوم، وعلى الرغم من ذلك، فإن سجلها الأحفوري القديم نادر للغاية".

MjUyMDMx5ce6704695a59769408b45e6





وتعود الحفريات المجهرية، المكتشفة حديثا في الصخر الزيتي من الأقاليم الشمالية الغربية لكندا، إلى عصر البروتيروزويك قبل ظهور أشكال الحياة المعقدة.

وأضاف لورون إن السجل الأحفوري من تلك الحقبة "ما يزال لغزا غامضا، وقد أضفنا قطعة جديدة إليه".

المصدر: ديلي ميل

 
 

توقيع :فريق توثيق
yes موثق وكالات معتمد بالرياض - وثق وانت في منزلك
نأتيك اينما كنت في المنزل او مقر العمل
إتصل الآن: 0567663666





الكلمات الدلالية
شتهد ، الكائن ، صاحب ، المليار ، الذى ، اكتشفة ، اعلماء ، القطب ، الشمالى ،


 







الساعة الآن 05:22 مساء